أبل تُقدّم حلًا لحماية لوحة مفاتيح حاسوب ماك بوك برو من الأتربة

1٬065

تتميز لوحات مفاتيح أجهزة ماك بوك برو الجديدة من أبل بأنها أفضل قليلًا من تلك الموجودة في تصميماتها السابقة لحواسبها المحمولة، لكن كانت هناك الكثير من الآراء حول لوحة المفاتيح الجديدة غير القابلة للتغير وصلك بخصوص تعرضها للتلوث أو الغبار عبر فتحات تحت غطاء المحرك.

 

الآن، أكدت منصة iFixit أنها وجدت طبقة من السيليكون تحت كل مفتاح فردي في لوحة المفاتيح للحفاظ عليه من الأوساخ والأتربة والجزيئات التي يُمكنها التسلل بسهولة إلى داخل لوحة المفاتيح وقد فككت المنصة إحدى لوحات مفاتيح ماك بوك برو لاكتشاف هذه الآلية الجديدة.

 

تحمل هذه الآلية الرائعة تشابهًا ملحوظًا مع براءة اختراع أبل التي أعلنت عنه في مارس، فقد قدمت أساليبًا مختلفة لتصميم لوحة المفاتيح التي تمنع الفتات والغبار من الوصول إلى داخل لوحة المفاتيح مسببة بعض المشاكل الميكانيكية.

 

تصف الطرق استخدام “هيكل حماية يمتد أسفل الأزرار والتي من شأنها تحويل الملوثات بعيدًا عن الأجزاء الحساسة من لوحة المفاتيح، ويُمكن فصل هيكل الحماية عن القاعدة عندما يكون في وضع المُستقبل ولن يكون ملامسًا للقاعدة وإنما سيشكّل طوق حماية فقط.

 

لا نعرف حقيقة ما إذا كانت هذه الطريقة ستكون حلًا ناجحًا لتفادي وصول الأتربة إلى لوحة المفاتيح التي نسمع عنها لسنوات، لكن الشركة تتخذ هذه الميزة على محمل الجد للوصول إلى حماية تامة، ولكنها ستمنع وصول كميات كبيرة من الأتربة إلى داخل لوحة المفاتيح بالتأكيد.