أبل تُعطّل تطبيق Walkie Talkie بسبب ثغرة أمنية

قامت شركة أبل بتعطيل تطبيق Walkie Talkie  بسبب ثغرة أمنية سمحت لأشخاص بالاستماع إلى أجهزة أيفون الأخرى، وفي بيان لها أكدت شركة أبل ان الثغرة الأمنية التي تتطلب شروطًا وإجراءات محددة لاستغلالها، لم تُستخدم ضد أي شخص بقدر ما يعرفون، واعتذرت للمستخدمين ووعدت باستعادة التطبيق بمجرد العثور على إصلاح لذلك.

 

إليك التصريح الرسمي للشركة:

 

“لقد علمنا للتو بوجود ثغرة أمنية مرتبطة بتطبيق واكي واكي على ساعة أبل الذكية، لذا قمنا بتعطيل الوظيفة لأننا نصلح المشكلة بسرعة، ونعتذر لعملائنا عن الإزعاج وسنقوم باستعادة المهام بشكل اعتيادي في أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تفيق من نومتها وتسلط الضوء على حواسبها المنسية

 

على الرغم من أننا لسنا على دراية بأي استخدام مسيء للعملاء والظروف المحيطة باستغلال ذلك، فإننا نأخذ احتياطاتنا الأمنية وقمنا بتعطيل التطبيق وهذا هو الإجراء الصحيح الذي نراه بسبب وجود هذه الثغرة التي قد تسمح لشخص ما بالاستماع عبر أجهزة أيفون لعميل آخر دون صلاحية”.

 

يعد تطبيق Walkie Talkie إحدى مميزات فيس تايم التي تُتيح إجراء مكالمات بالضغط والتحدث بين المستخدمين، شريطة أن يكون لها صلاحيات لذلك، وقد أضيفت هذه الميزة إلى ساعة أبل الذكية مع إصدار نظام التشغيل ووتش أو اس 5 وتمنح المستخدمين طريقة ممتعة للتواصل.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تنوي التخلي عن لوحات مفاتيح Butterfly في حواسب ماك بوك الجديدة

 

كان تطبيق فيس تايم ولازال أكبر صداع أمني لشركة أبل في الآونة الأخيرة، ففي وقت مبكر من العام الجاري، اكتشف أحد المراهقين ثغرة أمنية تسمح لأي شخص بالاستماع إلى مكالمات قبل استلامها، وفشلت الشركة في الاستجابة بحلول فورية لهذه المشكلة.

 

يبدو أن الشركة قد تعلمت الدرس، وتعاملت مع الحلل على الفور باتخاذ إجراءات لتخفيفه، كما اتخذت أبل إجراء حاسمًا بشأن تطبيق زووم بالأمس.