أبل تُطلق تحديثًا للوحة مفاتيح “butterfly” في ماك بوك برو

حصل جهاز ماك بوك برو على ترقية اليوم، وبالطبع هو تحديث لوحة مفاتيح butterfly الذي كنّا ننتظره طوال الوقت، فبعد الاعتراف بمشاكل عمل لوحات مفاتيح  “butterfly” في أجهزة ماك بوك وتقديم تحديثات إصلاحية لها، تحاول الشركة الآن معالجة التصميم الأساسي.

 

منذ أكثر من عام، ظل المستخدمون يشكون من وجود مفاتيح عالقة وغير مستجيبة، حيث بلغت ذروتها في شهر مارس الماضي من خلال نشر رسائل معينة في الصحف العالمية، ولهذا اعترفت الشركة بوجود مشكلة بالفعل وبدأت بإصلاح لوحات المفاتيح في اليوم التالي.

 

تقول شركة أبل أنها تستخدم مواد مختلفة في آلية لوحة المفاتيح، وتأمل أن تعالج هذه الشكاوى من مستخدميها، بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتمديد الضمان القياسي لمدة سنة واحدة لمشكلات لوحة المفاتيح التي عادة ما تكون مشمولة بخطة الرعاية، لذلك إذا كان عامك قد انتهى، فلا تزال مؤهلًا لإصلاح لوحة المفاتيح كما لو كنت لاتزال في الضمان.

 

اقرأ أيضًا >> إجراءات صارمة ضد تطبيقات مراقبة الشاشة من قبل أبل

 

من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أبل بتعديل لوحة مفاتيح  “butterfly” لمعالجة شكاوى المستخدمين، فقد أضافت تحديث العام الماضي في صمت.

 

بالإضافة إلى هذا التصميم المنقح للوحة المفاتيح، أعلنت شركة أبل عن بعض ترقيات وحدة المعالجة المركزية اليوم، حيث يتلقى ماك بوك برو مقاس 15 بوصة خيار المعالج ذو النواة للمرة الأولى، وسيأتي التكوين للنموذج مقاس 15 بوصة وبقيمة 2799 دولار  بمعالج كور i9 من ثماني أنوية، ويوفر سرعات أساسية تبلغ 2.3 جيجا هرتز.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تنفق 30 مليون دولارًا شهريًا نظير خدمات أمازون السحابية لها

 

هناك سعر أقل للمعالج بست أنوية والجيل التاسع من معالج كور i7 وبسرعة 2.6 جيجا هرتز وسرعة تربو بوست تبلغ 4.5 جيجا هرتز، ولأولئك الذين يمكنهم تحمل تكلفة ذلك، سيكون هناك خيار وحدة المعالجة المركزية المتقدمة، معالج كور i9 بسرعة 2.4 جيجا هرتز وثمانية أنوية.

 

في الوقت نفسه، سيأتي شريط اللمس Touch bar في جهاز ماك بوك برو بحجم 13 بوصة مزودًا بمعالجات كور i5 وكور i7، وستحصل على شريحة كور i5 رباعية النواة بقوة 2.4 جيجا هرتز ويمكنها أن تصل إلى سرعات تربو حوالي 4.1 جيجا هرتز.