أبل تنوي التخلي عن لوحات مفاتيح Butterfly في حواسب ماك بوك الجديدة

قد يكون الجيل التالي من أجهزة ماك بوك الخاصة بشركة أبل أحد السُبل للتخلص من أحد أكثر الأجزاء سوءًا في الأجهزة، وذلك وفقًا لأحد المحللين البارزين.

 

في توقعات حديثة، أكد محلل شركة أبل مينغ تشي كو أن الشركة من المحتمل أن تلغي لوحات مفاتيح Butterfly في ماك بوك وذلك لصالح تصميم جديد أكثر تقليدية، وكذلك الحصول على تعزيزات أكبر في متانة الجهاز بعد الشكاوى الواسعة التي تعرض إليها مؤخرًا.

 

كانت هناك تطورات كبيرة في لوحات المفاتيح الجديد، وقد أكد المحللون أن لوحة المفاتيح الجديدة يمكنها أن تحسن من تجربة الكتابة من خلال توفير فترة استخدام أكبر ومتانة أساسية  من خلال اعتماد الألياف الزجاجية لتعزيز هيكل المفاتيح.

 

اقرأ أيضًا >> تغييران مهمان على لوحة مفاتيح Butterfly في ماك بوك برو الجديد

 

من بين أشياء أخرى، فإن لوحات مفاتيح Butterfly قد تعرضت للسخرية من قبل المستهلكين والمراجعين لكسرها بسهولة ويرجع ذلك جزئيًا إلى الغبار والجزيئات الاخرى التي تجد لها طريقًا إلى ما أسفل الأزرار وهذا ما يجعلها غير قابلة للضغط، والتي وُجد أنها تفشل بمعدل أكبر من الإصدارات القديمة.

 

بالإضافة إلى الانهيار التام، تم العثور على بعض لوحات مفاتيح Butterfly  التي ترتفع درجات الحرارة بها وتجربة المشكلات المتعلقة بإلصاق وتكرار الأحرف، وقد أضافت الشركة سرًا غشاء رقيق من السيليكون يهدف إلى منع الغبار والجسيمات الدقيقة من التجمع تحت المفاتيح، ولكنه لم يفلح بشكل جيد.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تُطلق تحديثًا للوحة مفاتيح “butterfly” في ماك بوك برو

 

قد يؤدي التحوّل إلى تصميم يشبه المقص في الحواسب المحمولة إلى حل طفيف للمشكلة ولكنه لن يحدث فارقًا كبيرًا، ولن يتم إدخال لوحات المفاتيح الجديدة والتي أعدت مسبقًا من الشركة التايوانية صن ريكس إلى جميع طرازات ماك بوك على الفور، ولكنها ستبدأ مع أجهزة ماك بوك اير التي ستقدم مستقبلًا هذا العام.