أبل تلغي إنتاج قاعدة الشحن اللاسلكية Airpower نهائيًا

ألغت شركة أبل منتج Airpower بالكامل مشيرة إلى صعوبة كبيرة في تلبية معايير المنتج الخاصة، وبعد بذل الكثير من التجارب والاختبارات قررت الشركة التخلي عن تطوير المنتج مع اعتذار شديد للعملاء الذين كانوا يتطلعون لهذا المنتج.

 

كان ذلك في بيان رسمي أرسل عبر البريد الإلكتروني من دان ريتشيو، نائب رئيس شركة أبل الأجهزة وأكد سيادته أن الشركة مازالت تعتقد أن المستقبل لاسلكي وتلتزم بدفع تجربة الأجهزة اللاسلكية إلى الأمام.

 

اقرأ أيضًا >> شائعات تؤكد وصول قاعدة الشحن اللاسلكية AirPower إلى مرحلة الإنتاج

 

بعد تأخير دام أكثر من عام منذ الإعلان عنه لأول مرة في سبتمبر عام 2017، أصبحت قاعدة الشحن اللاسلكية AirPower بمثابة تكرارًا  في العادة التي تتبعها شركة أبل في الإعلان عن منتجاتها، وهي عدم شحن المنتج في الوقت المحدد. أطلقت كذلك سماعات Airpods الشهيرة بشكل متأخر قليلًا قبل أن تصبح متاحة على نطاق واسع، وتم شحنها بكميات محدودة قبل أن تصل أخيرًا إلى خطوتها وتصبح لحظة ثقافية حقيقية.

 

ومع ذلك، كان لقاعدة الشحن اللاسلكية Airpower وقتًا كبيرًا لتبادل الآراء والنقد به منذ الإعلان الأول له، لكن مع وجود مشاكل في لوحات مفاتيح ماك بوك الأخيرة، كانت هذه نقطة شائكة لبعض أجهزة شركة أبل في الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تعتذر عن مشاكل لوحات مفاتيح butterfly في حواسب ماك بوك

 

بصفة غير رسمية، يرجع تأخر تطوير جهاز Airpower إلى بعض المشاكل الهندسية الصعبة المتعلقة بقوانين الفيزياء، على وجه التحديد كانت درجات الحرارة مرتفعة للغاية بسبب ملفات الشحن ثلاثية الأبعاد القريبة من بعشها والتي تتطلب إدارة الطاقة بحذر شديد داخل الجهاز.

 

من الواضح، أنه سيكون من السيء جدًا لشركة أبل إصدار قاعدة شحن تسبب ارتفاع درجة حرارة الأجهزة وربما قد تسبب حتى في تلفها، ولذا ألغت الشركة المشروع.

 

قد يعجبك ايضا