/*DFP Ads Start*/ /*DFP Ads End*/

أبل تكافىء الشاب الذي اكتشف ثغرة تطبيق فيس تايم

تطبيق فيس تايم

أكدت شركة أبل أنها ستكافىء الشاب الذي كشف عن ثغرة أمنية في تطبيق فيس تايم وهي لمن لا يعلم عبارة عن ثغرة أمنية تسمح لأي متصل أن يسمع حديث المتصل به دون أن يفتح المكالمة عبر تطبيق فيس تايم ببعض الخطوات البسيطة جدًا والتي لا تحتاج إلى متخصص!

 

اكتشف جرانت طومسون -الطالب في المدرسة الثانوية والبالغ من العمر 14 عامًا- الذي يسكن بولاية أريزونا هذه الثغرة منذ أسبوعين أثناء إجرائه لدردشة جماعية مع أصدقائه وهم يلعبون لعبة فورت نايت، وقالت والدته -ميشيل طومسون- أنها كاولت مرارًا وتكرارًا الاتصال بشركة أبل بشأن هذا الخطأ من خلال البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي دون جدوى.

 

أطلقت شركة أبل تحديثًا أمنيًا بعد انتشار الحديث عن الثغرة منذ ساعات فقط وهو التحديث الأمني iOS 12.1.4 وتخطط شركة أبل أنها ستعوض عائلة طومسون بجانب هدية إضافية خاصة بتعليم الشاب، وذلك وفقًا لصحيفة رويترز.

 

لم يتم الإفصاح عن تفاصيل المكافأة، على الرغم من أن أبل تقدم ما يصل إلى 200 ألف دولار كمكافأة نقدية كجزء من برنامج المكافآت الخاص بها، وقد أطلقت الشركة رسميًا مبادرة دعت فيها الباحثين الأمنيية للمشاركة فيها عام 2016.

 

كان الشاب لوكا توديسكو -البالغ من العمر 19 عامًا- أول من يقدم جيلبريك لهاتف أيفون 7، وليست أبل وحدها بل تقوم معظم الشركات بمكافأة الباحثين الأمنيين على مجهوداتهم في تعزيز أمن الشركات.