أبل تعلن عن سماعات AirPods Pro بميزة إلغاء الضوضاء

أعلنت شركة أبل اليوم عن  فرد جديد من عائلة أبل وهو سماعات AirPods Pro  وذلك في بيان صحفي ومن اسمها فإن سماعات ايربود برو ما هي إلا سماعات أذن لاسلكية لكنها مزودة بميزات إضافية عن سماعات ايربود العادية.

 

على وجه الخصوص، تتميز سماعات ايربود برو بميزة إلغاء نشاط الضوضاء وهي ميزة رائعة خاصة لسماعات الرأس المصممة للطائرات مثل سماعات بوز 700 وسوني WH-1000XM3.

 

اقرأ أيضًا >> سماعات AirPods القادمة قد تكون مقاومة للماء ولاغية للضوضاء 

 

قامت أبل بدمج اثنين من الميكروفونات في كل سماعة أذن للاستماع إلى ضجيج الخلفية وإلغاء الصوت من حولك، يويوجد بالسماعات أحد الميكروفونات المتجهة التي تستمع إلى الضوضاء المحيطة بك ليبدأ بمعالجتها وتشتيتها لمنعها من الوصول إلى أذنيك، وقد قامت الشركة أيضًا بدمج توليف تكيفي لضبط أوجه القصور المنخفضة والمتوسطة في الوقت الفعلي اعتمادًا على شكل أذنيك.

 

يمكنك التبديل بين ميزة إلغاء الضوضاء النشط وشيء يُدعى بوضع الشفافية من أجل منع ضوضاء الخلفية أو السماح لضجيج الخلفية بالانتقال إلى سماعات الأذن، ويُمكنك التحكم في ذلك من جهازك أو الضغط على الجزء السفلي من سماعات الأذن بين أطراف أصابعك.

 

اقرأ أيضًا >> كم ساعة تستمر بها سماعات AirPods في العمل

 

يختلف تصميم سماعات AirPods Pro قليلًا عن سماعات ايربود العادية، فمثلًا تبدو وكأنها سماعات دأنها سماعات داخل الأذن مكونة من السيليكون المرن، ويمكنك التبديل بين أحجام مختلفة للسماعات والتي تأتي في ثلاث أحجام مختلفة.، وهي سماعات مقاومة للعرق والماء.

 

تعمل سماعات AirPods Pro  مع شريحة مصممة من أبل تُدعى H1 وتتعامل هذه الشريحة مع كل شيء بدءًا من إلغاء الضوضاء في الوقت الفعلي وحتى معالجة الصوت والقدرة على الاستجابة لطلبات سيري.

 

تقول شركة أبل أنه يُمكنك توقع نفس عمر البطارية الذي ستحصل عليه باستخدام سماعات ايربود المعتادة وهي أربع ساعات ونصف من وقت الاستماع مع تشغيل ميزة إلغاء الضوضاء النشطة وما يصل إلى 24 ساعة من وقت الاستماع.

 

تبدو علبة الشحن مختلفة بعض الشيء، فهي الآن على شكل مستطيلي ويتميز بوجود منفذ لايتنينج وشحن لاسلكي، وستكون السماعات متاحة مقابل 249 دولارًا أمريكيًا بدءًا من 30 أكتوبر، كما أن سماعات ايربود العادية متاحة بسعر ما بين 159 إلى 199 دولار.