أبل تحتل المركز 15 في قائمة أعلى الشركات من حيث الإيرادات

12

بعد أن كشفت أبل من جانبها عن أرباح الربع الثالث من عام 2016، والذي كان ربع قوي آخر بالنسبة للشركة. كشفت مجلة فورتشن في أعقاب ذلك عن تصنيفها العالمي لأكبر 500 شركة في العالم.

 

وفي تلك القائمة، والتي تقوم بتصنيف أكبر الشركات على أساس إيرادها السنوي، حطت أبل مرة أخرى في المركز رقم 15. ففي العام الماضي، حصلت أبل على نفس المركز في الترتيب العالمي. وهذا يضع أبل وراء شركات مثل وول مارت، والتي تحتل الصدارة بأكثر من 485 مليار كإيرادات، في حين أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز 13 بإيرادات وصلت إلى 195 مليار دولار.

 

بعد بداية وعرة لعام 2014، أنهى سهم أبل العام بارتفاع 40%، مُضيفاً ما يقرب من 200 مليار دولار لقيمة الشركة السوقية. وكانت النقلة الكبيرة التي أحدثتها أبل في سلسلة الايفون هي ما جذبت المستخدمين مرة أخرى للاصطفاف في طوابير مكتظة للحصول على أبرز منتجات الشركة، حيث باعت الشركة 10 مليون وحدة من الايفون 6 في ثلاثة أيام فقط وهو ما ساعد على نمو الإيرادات بشكل تأكيد، هذا بالإضافة إلى الكشف عن فئات جديدة مثل Apple Pay و Apple Watch.

 

أما فيما يتعلق بالأرباح، فإن أبل تجلس في أعلى القائمة، وتحديداً في المركز الثاني بأرباح تُقدر بـ 39.5 مليار دولار، خلف بنك الصين والذي تُقدر أرباحه بـ 44.7 مليار دولار. وعلى الرغم من أنها تحتل المركز الـ 15 في الإيرادات، إلا أنها بلا شك تتحرك للأمام من الكثير من الزخم والسيولة النقدية.

 

المزيد من المواضيع التقنية