أبقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي لإنتاج حليب أفضل

تصدرت نظارات الواقع الافتراضي قبل عامين عناوين الصحف العالمية، وانبهر الجميع بتطبيقاتها، لكن لم تناضل بنفس القوة حتى الآن، وقد يعتقد البشر أنه ليس هناك حاجة ضرورية في الوقت الحالي لتطبيقات وخدمات الواقع الافتراضي، إلا أن الحيوانات كان لها رأي آخر.

 

من وحي تجربة حديثة أجراها مزارعون مقيمون في موسكو، أثبتت نظارات الواقع الافتراضي كفاءتها في التأثير على ظروف الأبقار والأهم من ذلك أنماط إنتاج الحليب الخاص بهم.

 

اقرأ أيضًا >> حان وقت الشعور بمكونات الواقع الافتراضي أثناء اللعب

 

تعرض هذه النظارات مشاهد جذابة من الأراضي الخضراء المشمسة التي تملؤها النباتات والحشائش، مع توفير ألوان توحي بوجود جو صيفي رائع، مع تهيئة أحجام مناسبة لرؤوس الأبقار بحيث يسهل عليهم ارتدائها وعدم إزعاجهم.

 

أبقار ترتدي نظارات الواقع الافتراضي لإنتاج حليب أفضل

ظهرت نتائج الدراسة إيجابية إلى حد ما حيث ساعد استخدام نظارات الواقع الافتراضي في إنتاج الحليب بشكل أفضل، وحسنت التجربة الصحة العقلية والعاطفية للأبقار، وقد أجريت الدراسة على عدد صغير فقط من الأبقار ويحتاج الباحثون إلى تطبيقها على عدد أكبر.

 

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يحاول المهتمين بصناعة الحيوانات تطبيقها لتوفير أفضل إنتاجية، فهناك من قرر تشغيل الموسيقى عبر مذياع في المزرعة لتلطيف الجو، ومنهم من أضاف أداة لتدليك الأبقار.

 

أقرأ أيضًا >>  مايكروسوفت: لا نهتم بالواقع الافتراضي لعدم سؤال العملاء عنها

 

على الرغم من سبل تعزيز استخدام هذه النظارات في القطاع الحيواني، تشير مايكروسوفت عبر تصريحات فيل سبنسر، رئيس قسم إكس بوكس، إلى أنها لن تهتم بمجال الواقع الافتراضي لضعف الإقبال عليه.

 

فإذا لم تكن التقنية مناسبة لنا كبشر، فقد تكون مناسبة للحيوانات التي نستفيد منها سواء بالمال أو الغذاء.