أبرز ماتم الكشف عنه في اليوم الرابع لمعرض CES 2015

يستمر معرض CES 2015 في إبهارنا لليوم الرابع بالأجهزة المميزة التي تكشف عنها الشركات من مختلف المجالات التقنية، وكما عودناكم في كل يوم من أيام هذا المعرض فإننا سنقدم لكم ملخصاً عن أهم الأجهزة التي أعلن عنها اليوم.

 

Nabi Square HD

 

 

كشفت شركة FUHU عن كاميرا جديدة تدعى nabi Square HD قادرة على التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، وتستطيع هذه الكاميرا التقاط صور بدقة 4K بمعدل 15 إطاراً في الثانية وتسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطاراً في الثانية أو مقطع فيديو بدقة 720 بكسل بمعدل 120 إطاراً في الثانية إلى جانب مقاطع الفيديو بالتصوير البطيء.

 

وتمتلك هذه الكاميرا أيضاً منفذاً جديداً لدعم بطاقات الذاكرة الخارجية لزيادة سعة تخزينها لتصل إلى 32 جيجابايت، كما تتمتع ببطارية قادرة على تصوير مقاطع فيديو 4K لمدة ساعتين متواصلتين، وإضافة لذلك تتميز هذه الكاميرا بمقاومتها للصدمات والماء بعمق 32 قدم.

 

ستتوافر هذه الكاميرا في وقت لاحق من هذا الشهر وستكلف مبلغ 169$.

 

VivoMini Windows Mini PC

 

 

أعلنت شركة أسوس اليوم عن حاسوبها المكتبي الصغير VivoMini Windows Mini PC الذي يتمتع بمعالج Intel Celeron 2957U، ومن الجدير بالذكر أن الشركة نوهت إلى أنها سوف تطلق إصدارات أخرى من هذا الحاسوب بمعالجات Core i3 و Core i5 في المستقبل.

 

ويمتلك هذا الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت أو بطاقة ذاكرة mSATA بحجم أقصى 256 جيجابايت، كما يتمتع أيضاً بمنفذ USB 3.0 ومنفذ HDMI ويدعم اتصال بلوتوث 4,0 و Wi-Fi.

 

 

سيتوافر هذا الحاسوب في الأسواق خلال الأسابيع المقبلة وسوف يكلف مبلغ 149$.

 

Wacom Cintiq Companion

 

 

أطلقت شركة واكوم اليوم جهازها اللوحي الجديد Wacom Cintiq Companion الذي يتمتع بشاشة بحجم 13 بوصة مع قلم Wacom Pro Pen، ونظراً لأنه مخصص للرسامين المحترفين فإنه يمتلك قبضة خلفية تمكنهم من حمله بطريقة جيدة ومحكمة كي يستطيعوا الرسم بشكل احترافي إضافة إلى أنه يتمتع بحامل ذو أربع وضعيات يمكن التنقل بينها حسب الحاجة.

 

يعمل هذا الجهاز اللوحي بنظام ويندوز 8 كما أنه يدعم نظامي أندرويد وماك وسوف يتوافر في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2015.

 

Grand X Max+

 

 

استغلت شركة ZTE معرضCES 2015  للإعلان عن هاتفها الذكي الجديد Grand X Max+ والذي يعد إصداراً مطوراً من الهاتف السابق Grand X Max، فبالرغم من أن كلا الهاتفين يتمتعان بشاشة بحجم 6 بوصة وأبعاد 1280 x 720 إلا أن Granx X Max+ يمتلك معالجاً من نوع Snapdragon 400 بدلاً من Snapdragon 200 بذاكرة وصول عشوائي 2، كما أن سعة التخزين أصبحت 16 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت، وبالنسبة للكاميرا يتمتع هذا الهاتف بكاميرتين خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل.

 

يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 4.4.4 كيت كات.

 

iBridge

 

 

كشفت شركة Leef عن فلاشة جديدة خلال معرض CES 2015 تدعى iBridge مخصصة لأجهزة أيباد وأيفون والتي تسمح للمستخدمين بنقل وتخزين البيانات بما فيها مقاطع الفيديو والصور التي تم تسجيلها على هذه الأجهزة من أجل توفير مساحة كافية على الهاتف، وتتمتع هذه الفلاشة بمنفذين أحدهما من نوع Lightning والآخر من نوع USB ليتم تبادل البيانات بين أجهزة أبل والحواسيب.

 

 

 

تتوافر إصدارات مختلفة من هذه الفلاشة تختلف في سعة التخزين التي تتراوح مابين 16-256 جيجابايت، كما أن سعرها أيضاً يعتمد على هذه الإصدارات ويتراوح مابين 59.99- 399.99$.