آيفون 11 يدعم Haptic Touch بدلًا من 3D Touch

انتهى مؤتمر آبل للإعلان عن آيفون 11 بالأمس وكشف لنا عن الكثير من المعلومات الجديدة، منها أنّ آيفون 11 يدعم Haptic Touch بدلًا من وجود اللمس ثلاثي الأبعاد، وكانت آبل قدّمت تقنية 3D Touch على الآيفون 6 إس في عام 2015.

 

حسب تصريح آبل على صفحة آيفون 11 في موقعها الرسمي، فإنّ تقنية Haptic Touch سوف تسمح لك بأداء مختلف الوظائف بسرعة أكبر، مثل التقاط صور السلفي بدون الحاجة إلى تشغيل تطبيق الكاميرا.

 

آيفون 11 يدعم Haptic Touch

 

كما ذكرنا سابقًا، طرحت آبل تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لأول مرة على هاتف آيفون 6 إس في عام 2015، وكان من المفترض لهذا التقنية الحساسة للمس أن تساعد المستخدم في التنقّل، ووقتها كانت آبل تُمهّد للمستخدمين إزالة زر الرئيسية تمامًا، وهو ما فعلته الشركة عندما طرحت هاتف آيفون إكس في وقت لاحق.

 

والاختلاف الأبرز بين Haptic Touch و3D Touch هو أنّ التقنية الأولى تعمل عندما يقوم المستخدمون بالضغط لفترة طويلة على الشاشة، بينما تعتمد التقنية الثانية على قوة اللمس نفسه أي يُمكن أداء أكثر من وظيفة لنفس اللمسة.

 

وبدأت آبل في الابتعاد عن اعتمادها على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch في العام الماضي، عندما طرحت هاتف iPhone XR وكان أول هاتف يأتي مع تقنية Haptic Touch من الشركة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشائعات حول عدم اعتماد آبل على اللمس ثلاثي الأبعاد في آيفون 11 ظهرت في العام الماضي، حيث أكّد تقرير من موقع MacRumors أن آبل سوف تقضي على هذه التقنية في هواتف آيفون التي ستصدر في عام 2019.

 

في نفس الإطار، تعتمد غالبية هواتف أندرويد على تقنية Haptic Touch في القيام بوظائف متعددة للتطبيقات، مثل إرسال رسالة واتساب سريعة إلى أحد الأصدقاء، أو التقاط صورة من الكاميرا دون فتح تطبيقها، أو غيرها من الوظائف المشابهة، شرط أن تدعم التطبيقات هذه الخاصية.

 

اقرأ أيضًا حول آبل: