آيفون 11 برو وبرو ماكس مع كاميرا ثلاثية للمرة الأولى

بعد إعلانها عن آيفون 11 قبل قليل، مازلنا مستمرين مع آبل وإعلانها عن أجهزتها الجديدة، وهذه المرة عن آيفون 11 برو وبرو ماكس مع مواصفات تقنية فائقة وكاميرا ثلاثية العدسات للمرة الأولى على هاتف آيفون.

 

يأتي كلًا من آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس كبديل جديد لكلًا من iPhone XS، وiPhone XS Max من العام الماضي، ولكن مع تغيير واضح كما ذكرنا: الكاميرا ثلاثية العدسات.

 

آيفون 11 برو

 

حسب ما صرّح به الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” فإنّ الآيفون 11 برو تم تصميمه خصيصًا للعملاء الذين يرغبون في الحصول على التقنيات الأكثر تطورًا.

 

هذا ويأتي آيفون برو مع شاشة مقاس 5.8″ بوصة، بينما يأتي آيفون برو ماكس مع شاشة 6.5″ بوصة، وقامت آبل بترقية الشاشة إلى لوحات OLED جديدة مع 1,200 نيت تُطلق عليها آبل Super Retina XDR، وتذكرنا بشاشة Pro Display XDR التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق من هذا العام.

 

وكما هو الحال في آيفون 11، تأتي نُسختي البرو والبرو ماكس مع معالج A13 Bionic التي تُطلق آبل عليها أسرع وحدة معالجة مركزية وأسرع وحدة معالجة رسوميات على هاتف ذكي، وليس هذا فحسب، بل أيضًا أفضل منصة تعلّم الآلة على هاتف ذكي.

 

بالحديث عن التحسينات، تقول آبل أنّ آيفون برو يجب أن يوفر ما يصل إلى 4 ساعات إضافية من عمر البطارية، بينما يزيد هذا إلى خمس ساعات مع آيفون برو ماكس.

 

كاميرا آيفون 11 برو

 

الكاميرا هنا ثلاثية العدسات، مع عدسة جديدة كليًا من نوع Ultra Wide مع مجال رؤية بزاوية 120 درجة ودقة 12 ميجابكسل، لتنضم بذلك إلى العدستين التقليديتين Wide Angel وTelephoto.

 

بالإضافة للكاميرا الجديدة، قامت آبل بتحديث واجهة استخدام الكاميرا مع وضع التصوير الليلي المُخصص لتحسين الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتعمل هذه الميزة تلقائيًا عندما تحاول التقاط الصور في الظلام.

 

استعرضت آبل أيضًا ميزة جديدة لمعالجة الصور أطلقت عليها Deep Fusion التي تلتقط 9 صور، منها 4 صور قصيرة، و4 صور ثانوية، وصورة مع تعريض طويل. ثم تستخدم تقنية تعلّم الآلة – الأفضل في أي هاتف ذكي! – لجمع هذه الصور في صورة واحدة نهائية فائقة التفاصيل مع أقل قدر ممكن من الضوضاء.

 

هذه الميزة لن تكون متوفرة على أجهزة آيفون الجديدة عند إطلاقها، وسيتعين عليك الانتظار حتى إطلاق آبل تحديث برمجي خاص بها.

 

يأتي مع هواتف البرو أيضًا شاحن سريع بقوة 18 واط سيكون موجودًا في الصندوق عند شراء الجهاز، يساعدك على الشحن السريع للآيفون برو. وكما هو الحال في آيفون 11 سيتم تحديث Face ID على البرو ليعمل من جميع الزوايا.

 

يبدأ سعر آيفون 11 برو من 999 دولار أمريكي، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة البرو ماكس ستحتاج إلى دفع 1,199 دولار أمريكي، وسيبدأ الطلب المسبق عليهما بدءًا من الجمعة 13 سبتمبر على أن يخرج في العشرين من الشهر نفسه.