آودي ستساعدك على تجنب الإشارات الحمراء عبر اقتراح سرعات للسير

السير بسرعة ليس الأفضل دائماً!

تحتوي سيارات شركة آودي الألمانية على أحدث التقنيات الممكنة في عالم السيارات، ومؤخراً ظهر تقرير يشير إلى أنّها سوف تقترح عليك سرعات للسير كي تساعدك على تجنب الإشارات الحمراء طوال طريقك.

 

تجدر الإشارة إلى أن سيارات آودي يُمكنها إخبارك بالفعل عن المدة التي سوف تستغرقها الإشارة الحمراء، لكن الخاصية الجديدة “مستشار تعديل سرعة الإشارة الخضراء” المعروفة اختصاراً باسم GLOSA سوف تقدّم لك اقتراحات بالسرعة المطلوبة كي تتجنب الإشارات الحمراء أو بمعنى أدق تقليل الوقت الذي تقضيه في الإشارة الحمراء.

 

تجمع هذه التقنية ما بين وضع سيارتك وبيانات إشارات المرور لحساب السرعة المثالية ثم تُظهرها على شاشة السيارة، وبذلك يمكنك توفير الوقت عن طريق القيادة بشكل أبطأ قليلاً لتجد الإشارات دائماً خضراء، نظرياً.

 

تجنب الإشارات الحمراء

 

جدير بالذكر أن اقتراحات السرعة متوفرة كجزء من خدمة Audi Connect Prime التي أُطلقت في طرازات 2017 وأحدث، عدا طرازي Audi A3، وAudi TT، لكنّها مازالت مُقتصرة على الاستخدام في مناطق معينة.

 

تجنب الإشارات الحمراء بواسطة آودي

 

تتوفر الخدمة حالياً في 13 منطقة مدنية تتواجد جميعها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل دالاس، ودينفر، وغاينسفيل، وهيوستن، وكنساس سيتي، ولاس فيجاس، ولوس أنجلوس، ونيويورك، وأورلاندو، وفينكس، وبورتلاند، ومنطقة خليج سان فرانسيسكو، والعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

بالطبع سوف تتطور التقنية مستقبلاً وتنتشر في مناطق أخرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وخارجها في دول أوروبا وربما الشرق الأوسط.

 

كما يُمكن أن تتطور تقنية LTI لتقوم بإيقاف السيارة عند التوقف في إشارة حمراء، وتقوم بالتشغيل التلقائي عندما يتحول اللون إلى الأخضر.

 

اقرأ أيضاً: شاهد النُسخة الجديدة من سيارات Audi A8 لعام 2018

 

المشكلة الأبرز – في وجهة نظري – أن بيانات إشارات المرور غير متوفرة في كثير من المناطق حول العالم، أو لا تعمل الحكومات على توفيرها للشركات الخاصة كشركة آودي، وسوف يُصعّب هذا من مهمة آودي للتوسّع في دول أخرى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتُعتبر شركة آودي الألمانية من أبرز الشركات التي تهتم بالتقنيات التي تُقدمها في سياراتها، وفي بعض طرازاتها الفارهة تُقدّم تقنيات تجعل من القيادة أمر سهل وممتع في الوقت نفسه.