شركة أيسر تكشف عن حاسوب صندوقي CXI3 جديد بسعر أقل من 300 دولار

7

كشفت شركة أيسر هذا العام، خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018، عن جهاز كمبيوتر صندوقي جديد، خاص بها، يعمل بنظام تشغيل كروم، ويسمى Chromebox CXI3، ولكن لم تطلقه الشركة رسمياً حتى الآن.

 

 

وصرحت شركة أيسر انه يمكن الحجز المسبق للجهاز، إذ سيتوفر الكمبيوتر الجديد بثلاثة خيارات مختلفة، من حيث المعالج، فسيدعم الجهاز الأول معالج شركة إنتل البسيط، Celeron 3865U، والخيار الثاني يدعم الجيل السابع، Core i3 -7130U، والخيار الثالث يدعم الجيل الثامن، Core i5- 8250U، على ان تبدأ أسعار الأجهزة من 279.99 دولار لتصل الي 744.99 دولار.

 

 

كما يدعم الحاسب الجديد، الكثير من المنافذ والفتحات، لتوصيل العديد من الأجزاء المختلفة، مثل لوحة المفاتيح والفأرة، ويوجد ثلاث منافذ تدعم الـ  USB 3.0، منهم منفذين USB 2.0، ومنفذ USB-C 3.0.

 

 

ويوجد أيضًا فتحة لتوصيل الشاشة، HDMI، مع فتحة للشبكة، وفتحتين لتوصيل السماعات والميكروفون، مع فتحات لتوصيل بطاقات الذاكرة، ويأتي الحاسب مع المسند العمودي الذي يوضع عليه، ولكن إذا أراد المستخدم وضع الكمبيوتر خلف أي شاشة، يوجد حزمة تركيب خاصة بذلك، يمكن ان يطلبها المستخدم اختيارياً.

 

 

تأتي الذاكرة العشوائية لجهاز الحاسب الجديد، بخيارات مختلفة أيضاً وفقاً للمواصفات، وعلى ان تبدأ من 4 جيجا بايت الي ان تصل الي 16 جيجا بايت، حسب حاجة المستخدم.

 

 

والجدير بالذكر ان شركة أيسر لديها الكثير من أجهزة الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل كروم، ولكن لم يكن لديها خيارات كثيرة حول أجهزة الحاسب الصندوقية، التي تعمل بهذا النظام وتأتي مع مواصفات جيدة على الرغم من انها تحتاج التوصيل بالشاشة، فلا نعلم هل ستحقق هذه الأجهزة النجاح الذي تتوقعه الشركة أم لا.