آبل قد تُطلق ماك بوك برو 16 بوصة وشاشة 31 بوصة 6K هذا العام

إذا كنت تُفكّر في شراء أحد أجهزة آبل الذكية، كجهاز ماك بوك جديد، أو آيباد، أو آيفون، أو غيرها من أجهزة آبل المختلفة، ربما يجدر بك الانتظار حتى نهاية هذا العام، فحسب تقارير خرجت مؤخراً تنوي الشركة إطلاق ماك بوك برو 16 بوصة وشاشة 31 بوصة 6K في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ماك بوك برو 16 بوصة

 

تأتي هذه الأخبار عبر المُحلل Ming-Chi Kho في تصريح لموقع 9to5Mac، حيث يزعم أن آبل سوف تُطلق ماك بوك برو 16 بوصة في 2019، ليكون بذلك الحاسوب المحمول ذو الشاشة الأكبر من آبل منذ عام 2012.

 

وأضاف Ming أيضاً أن آبل سوف تطلق جهاز ماك بوك برو آخر مقاس 13 بوصة مع ذاكرة عشوائية (رام) يمكن أن تصل سعتها إلى 32 جيجابايت، لتكون هذه المرة الأولى التي تُطلق فيها آبل هذا المقاس مع هذه السعة من الذاكرة العشوائية، حيث تتوفر حالياً في إصدار 15 بوصة فقط.

 

وكشف مُحلل أخبار آبل أيضاً أن الماك بوك برو سيأتي مع مكونات داخلية يسهل تحديثها وتغييرها بمكونات أفضل لاحقاً.

 

شاشة 31 بوصة 6K

 

بالإضافة إلى الماك بوك برو الجديد، تنوي آبل إطلاق شاشة مقاس 31.6” بوصة بدقة وضوح 6K وفقاً لمزاعم Ming.

 

وكانت آبل قد غادرت سوق الشاشات في عام 2016 عندما أعلنت عن التوقف عن تصنيع شاشة Thunderbolt التي اشتهرت بها لسنوات.

 

شاشة آبل 6K - ماك بوك برو 16 بوصة

 

أمّا على صعيد الأجهزة المحمولة، يتوقع Ming أن يأتي الجيل الجديد من الآيفون بنفس مقاس الشاشة الحالية مع نتوء أكبر حجماً، على أن تكون النُسخة الجديدة من iPhone XR بشاشة LCD بدلاً من OLED الحالية.

 

ومع ذلك، سوف تحتوي جميع الإصدارات على نظام Face ID جديد، وبطارية مُطورة، وستدعم الشحن اللاسلكي الثنائي. وهذا الأخير تحديداً سوف يسمح للآيفون بشحن أجهزة أخرى وعلى الأرجح ستكون سماعات AirPod.

 

جدير بالذكر أن عودة آبل إلى سوق الشاشات لا تأتي مُفاجئةً لنا على الإطلاق، فالشركة ترغب في زيادة مبيعاتها عبر قاعدة كبيرة من المنتجات، بدلاً من الاعتماد على الهواتف الذكية فقط، خاصةً وأنّ هذه الاستراتيجية لم تعد مُجدية كما كشفت المبيعات الضعيفة للآيفون الأخير.