آبل تُطلق Apple News Plus باشتراك 9.99 دولار شهرياً

كشفت آبل مؤخراً عن خدمة اشتراكات الأخبار المدفوعة باسم Apple News Plus التي تضيف العديد من المجلات إلى تطبيق أخبار آبل.

 

تُركّز آبل في الإضافة الجديدة على الجودة، والثقة، والإشراف، حيث تعتبرها الشركة الأمريكية ضرورية لتطبيق الأخبار والمجلات.

 

مع خدمة Apple News Plus الجديدة ستكون هناك أكثر من 300 مجلة من أشهر المجلات، مثل The New Yorker، وEsquire، وThe Atlantic، وNational Geographic، وMen’s Health، وVogue.

 

Apple News Plus

 

بالنسبة للصُحف الكبيرة، فستكون مجلة وول ستريت جورنال أحد الأسماء الكبيرة التي تضيفها آبل إلى الخدمة، وتشير مذكرة حصل عليها موقع ذا فيرج إلى أن وول ستريت جورنال ستوفر فقط “مجموعة مُنسقة خصيصاً من الأخبار ذات الاهتمام العام” لمشتركي Apple News Plus. ما يعني استبعاد تقارير الأعمال، والتحليلات، التي هي في صميم الاشتراك الكامل للصحيفة المالية اليومية.

 

تم تصميم هذه الباقة المميزة من أخبار آبل – اشتراك شهري 10 دولار – مثل خدمات الاشتراك في نتفليكس وسبوتيفاي، حيث تعمل على تجميع المحتوى المدفوع من عدد كبير من المصادر مع فرض رسوم شهرية على المستخدم.

 

وتقول آبل إن تكلفة الاشتراك في جميع المنشورات الموجودة على خدمة الاشتراكات المدفوعة – بشكل فردي – أكثر من 8,000 دولار أمريكي سنوياً، بينما في News Plus قيمة الاشتراك لا تتعدي 120 دولار سنوياً.

 

كما ستسمح آبل بمشاركة العائلة في اشتراك الخدمة، على أن يكون لكل مستخدم تفضيلاته وتخصيصاته الفردية المستقلة، وتُعد كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا أولى البلاد التي ستحصل على الميزة الجديدة، حيث يتم طرحها اليوم من خلال تحديث على أجهزة iOS والماك.

 

 

لاحقاً، تنضم دول مثل أستراليا، والمملكة المتحدة في خريف هذا العام، وستأتي بقية دول أوروبا في وقت لاحق.

 

وكما هي العادة من آبل، أكّدت الشركة على خصوصية المستخدمين، حيث وعدت بأنها لن تعرف ما يقرأه المستخدم من خلال خدمتها الجديدة ولن تسمح للمعلنين بتتبع نشاطه.

 

وتفخر آبل بأن تطبيق آبل نيوز هو أكبر تطبيق أخبار في العالم، حيث تتم قراءة أكثر من 5 مليارات مقالة عليه شهرياً. وقد يكون هناك عدد أكبر من الناس يحصلون على الأخبار عبر جوجل أو فيسبوك، لكن كتطبيق منفصل للأخبار، آبل نيوز هو الأكبر.