آبل تُخطط للكشف عن خدمة اشتراكات الأخبار المدفوعة قريباً

وفقاً لتقرير من Buzzfeed، تُخطط شركة آبل الأمريكية لإطلاق خدمة اشتراكات الأخبار المدفوعة الخاصة بها في شهر مارس القادم.

 

الإعلان سيكون في مؤتمر صحفي يوم 25 مارس، تُركّز فيه الشركة على الإعلان عن بعضاً من خدماتها المختلفة، ومنها خدمة اشتراكات الأخبار المدفوعة ضمن Apple News، ولا يبدو أن الشركة ستُعلن عن أي جهاز جديد.

 

وكانت شائعات سابقة قد زعمت أن آبل ستكشف عن آيباد ميني جديد، وآير بود، وشاحن AirPower، لكن يبدو أن هذا لن يحدث في الشهر القادم.

 

خدمة اشتراكات الأخبار المدفوعة

 

حسب تقرير من  وول ستريت جورنال، فإن آبل تواجه معارضة شديدة من كبار الناشرين بخصوص اشتراكات الأخبار المدفوعة على Apple News، حيث تعترض صُحف مثل النيويورك تايمز، والواشنطن بوست على شروط الخدمة التي سوف تسمح لآبل بالحصول على ما يقارب نصف إيرادات الخدمة، وتقسم الباقي على الناشرين حسب الوقت الذي يقضيه الزائر في قراءة المقالات والأخبار.

 

كما أن شروط الخدمة تقتضي أن يستمر الناشرون في نشر الأخبار لمدة عام على الأقل، وهو شرط ينقسمون حوله، فمن جهة يعتقد البعض أن فترة عام واحد فقط ليست بالكافية ويرغبون في التزام أطول، ومن جهة أخرى يرغب ناشرون آخرون في وجود طريقة للخروج من الخدمة في وقت أقرب، بحيث يكونوا قادرين على إلغاء الخدمة في أي وقت.

 

وحتى الآن، لم يتم الاستقرار على سعر الاشتراك في خدمة أخبار آبل المدفوعة، لكن يعتقد بعض المحللين أنّها ستبلغ عشرة دولارات مثلما هو الحال في آبل ميوزيك.

 

تجدر الإشارة إلى أن آبل تعاني في الوقت الحالي من عدّة اتجاهات، حيث يرمي البعض إلى أن الشركة بقيادة “تيم كوك” غير قادرة على النمو الكافي الذي يرضي المستثمرين، كما أنّها واجهت انخفاض في مبيعات الآيفون الجديد لدرجة جعلت رئيس الشركة يُفكّر في تقليل الأسعار لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

وفي الوقت نفسه، تواجه آبل منافسة شرسة من الشركات الصينية، وخاصةً شركة هواوي التي تهدف للهيمنة على سوق الهواتف الذكية حول العالم في أقرب وقت ممكن، إلى جانب شركات مثل شاومي وأوبو التي تستهدف الأسواق النامية.