آبل تستحوذ على تطبيق Shazam للتعرف على الموسيقى بمبلغ مادي كبير

تمكنت شركة آبل من حسم صفقة الاستحواذ على تطبيق Shazam الشهير، المتخصص في استكشاف والتعرف على الموسيقى، وأعلنتا الشركتان بإتمام الأمر، مقابل حصول الشركة الثانية على مبلغ 400 مليون دولار.

 

 

تطبيق Shazam من أوائل التطبيقات التي استخدمت تقنيات خاصة بها للتعرف على الموسيقى من مجرد تشغيل جزء منها بالجوار، وهي نفس الفكرة التي اتاحتها شركة جوجل، عبر المساعد الرقمي الذكي الخاص بها، مؤخرًا.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر”، الذي نقل تصريحات للمحدث باسم شركة آبل، حيث أكد على سعادتهم بإتمام صفقة الاستحواذ على تطبيق Shazam، لافتًا أن الجميع يتطلع لأولى إضافات الشركة الأمريكية على تطبيق الموسيقى، وكيفية الاستفادة منه في خدمات تقدمها آبل مستقبلًا للمستخدمين.

 

 

وأوضح متحدث آبل، أن عملية الاستحواذ تضمنت كذلك انتقال فريق عمل التطبيق بالكامل، للعمل تحت إدارة صاحبة القيمة التسويقية الأكبر في العالم، في مقرها.

 

 

ويأتي استحواذ آبل على Shazam بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها التطبيق على نظام التشغيل iOS، منذ إطلاق المتجر، فأصبح shazam في المرتبة الاولي من بين التطبيقات الكثيرة على المتجر، وأصبح يُستخدم من قبل مئات الملايين من المستخدمين حول العالم، وعبر منصات متعددة.

 

 

وذكر التقرير، أنه لم يتم الكشف صراحة عن سعر الصفقة بين الشركتين، ولكن شخص على دراية بهذه الصفقة هو من أعلن ان سعر الصفقة يصل الي 400 مليون دولار، ولكن من المعروف ان هذا المبلغ اقل بكثير من التقييم الأخير لشركة shazam، الذي وصل الي أكثر من مليار دولار.

 

تطبيق Shazam
تطبيق Shazam

 

كما لم يوضح متحدث آبل، عن خطط الشركة بشأن shazam، ولكن بيان استحواذ آبل على التطبيق، أكدت خلاله على احترامها للشعبية التي يحظى بها التطبيق، مما يشير إلى احتمالية استمرار خدمات التطبيق المجانية على نفس وضعها.

 

 

والجدير بالذكر، ان صفقة shazam تعتبر من أكبر صفقات آبل منذ عدة سنوات، حيث كانت أكبر عملية شراء للشركة في مجال الموسيقي هي شركة Beats، والتي قد استحوذت عليها في عام 2014 وبمبلغ 3 مليارات دولار.

قد يعجبك ايضا