آبل تتراجع إلى المركز 17 في تصنيف الشركات الأكثر إبداعاً حول العالم

10٬901

نشرت مجلة Fast Company مؤخراً قائمة تصنيف الشركات الأكثر إبداعاً حول العالم على مدار العام، وفيه تراجعت آبل من المركز الأول إلى المركز السابع عشر.

 

وطبقاً لقائمة التصنيف، فإن الشركة الأكثر إبداعاً في عام 2019 هي شركة التكنولوجيا الصينية Meituan Dianping، التي تُسهّل الحجوزات والتوصيلات لخدمات مثل طلبات الطعام، وإقامات الفنادق، وتذاكر السينما.

 

وعلى مدار عام 2018، سهلت المنصة معاملات مالية بقيمة 33.8 مليار دولار لأكثر من 350 مليون شخص في 2,800 مدينة.

 

الشركات الأكثر إبداعاً حول العالم

 

وضمن الشركات الأخرى في المراكز الخمسة الأولى توجد شركة المواصلات سنغافورية الأصل Grab، وNBA، وشركة والت ديزني، وشركة التجارة الإلكترونية المتخصصة في صيد الأسماك للنساء Stich Fix.

 

كما تواجدت شركات أخرى أيضاً مثل Square وOatly وTwich وShopify وAlibaba Group في مراكز أعلى من آبل، وكان الشيء الأكثر إبداعاً في الأخيرة هو معالج A12 الجديد، حسب ما جاء في المنشور:

 

“لم يكن منتج آبل الأكثر إبداعاً في 2018 هو هاتف ذكي أو جهاز لوحي، بل كان رقاقة مُعالة: A12 Bionic.

 

عند ظهوره لأول مرة في أجهزة آيفون في الخريف الماضي، كان أول معالج في هذه الصناعة يعتمد على عملية تصنيع 7 نانومتر”.

 

وكانت آبل حصلت على المركز الأول في تصنيف الشركات الأكثر إبداعاً حول العالم في عام 2017 لعدّة تقدّمات حققتها الشركة، وتتضمن هاتف آيفون اكس، والساعة الذكية آبل واتش 3، وARKit، بالإضافة إلى عملها على تحسين الرعاية الطبية من خلال CareKit، وResearchKit.

 

تجدر الإشارة إلى أن آبل جاءت في المركز الرابع في 2016.

 

من جانب آخر، تقول مجلة Fast Company أن إنشاء هذه القائمة يتطلب قيام أكثر من 30 من المُحررين والمراسلين والمساهمين بإجراء استطلاعات على آلاف الشركات لتحديد أبرز الابتكارات التي قامت بها على مدار العام، ويتتبعون أثر هذه الابتكارات على الأعمال، والصناعات، والثقافة العامة.

 

على أي حال، لم تخسر آبل قمة تصنيف الشركات الأكثر إبداعاً في فئة إلكترونيات المستهلكين، حيث تفوقت على شركات مثل جوجل، ومايكروسوفت، وديل، وغيرهم من الشركات التقنية.

 

جدير بالذكر أنّ آبل تتعرض لتراجع آخر على صعيد مبيعات هواتفها الذكية، ويُرجع الخبراء السبب في ذلك إلى عدم وجود جديد يُذكر في الإصدارات الجديدة من الآيفون.

المزيد من المواضيع التقنية