آبل تبيع iPhone SE مُجدداً بعدما توقفت عن بيعه في سبتمبر الماضي

27

طبقاً لتقارير جديدة، بدأت آبل تبيع iPhone SE مرة أخرى بعد أن أعلنت رسمياً عن إيقاف مبيعاته بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الذكية الخريف الماضي.

 

حيث كشف تقرير من موقع Macrumors، أن آبل بدأت تبيع هاتف iPhone SE في قسم التخليص الخاص بها Clearance Section بهدوء ودون أي بيانات رسمية حول الأمر.

 

وحسب موقع The Verge، فإن مخزون الشركة من الهاتف صغير الحجم نفذ في نهاية الأسبوع الماضي، أو هكذا ظننا، حتى ظهرت آبل تبيع iPhone SE مرة أخرى هذا الأسبوع.

 

آبل تبيع iPhone SE مرة أخرى

 

بالطبع حصل الهاتف على تخفيضات كبيرة كونه واحد من الهواتف الذكية القديمة نسبياً، حيث صدر في عام 2016، وهو متوفر حالياً في إصدارين سعة 32 و128 جيجابايت، مع تخفيض 100 و150 دولار أمريكي عن كل إصدار على التوالي.

 

كما يتوفر الهاتف في ألوان متنوعة، ما بين الرمادي، والذهبي الوردي، والذهبي، والفضي.

 

وكانت آبل أعلنت عن إيقاف بيع هذا الجيل من الهواتف الذكية في سبتمبر الماضي، إلى جانب كلاً من آيفون إكس وآيفون 6 إس، وذلك لمنح الجيل الجديد (آيفون إكس إس، وإكس آر) فرصة أفضل لتحقيق المبيعات المطلوبة.

 

اقرأ أيضاً: لماذا ارتكتبت آبل خطئاً بإيقاف آيفون SE؟

 

معاناة آبل

 

يجدر بالذكر أن آبل تحاوطها الكثير من الشكوك في وقتنا الحالي، خاصةً مع عدم كشفها عن مبيعات هواتفها الجديدة، والتي تُشير التقارير إلى انخفاضها عن المتوقع وعدم إقبال المستخدمين على الشراء.

 

حتى أنّ الشركة بدأت تتخلى عن الكثير من مبادئها العريقة، كأن تتعاون مع منافسيها المباشرين، وتفتح لهم خدماتها المختلفة، ويمكنك قراءة هذا التقرير لمزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

 

اقرأ: انغلاق آبل على نفسها لم يعد ممكناً بعد الآن

 

أمّا بالنسبة لهاتف iPhone SE فإن الإقبال عليهم قد يكون لحجمه الصغير، حيث أن هذا الحجم مازال له جمهوره الخاص، ووجود تقنيات مثل منفذ سماعة الرأس ومستشعر البصمة.