آبل تبدأ إطلاق Apple Card من اليوم

أثناء آخر مكالمة أرباح لشركة آبل الأمريكية، قال الرئيس التنفيذي “تيم كوك” أنّ إطلاق Apple Card سيكون في أغسطس، وقد كان الرجل صادقًا في وعده، حيث بدأت آبل اليوم في إطلاق Apple Card في شراكة مع جولدمان ساكس، على أن تتوفر لجميع مستخدمي الآيفون في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

تقول آبل أنّها اختارت مجموعة عشوائية من الأشخاص الذين سجلوا ليتم إخطارهم بشأن Apple Card وسيتم دعوتهم للتسجيل اليوم، هذا ولم تكشف الشركة عن عدد هؤلاء الأشخاص الذين سيختبرون الخدمة لأول مرة، وكانت آبل أعلنت عنها لأول مرة في مؤتمر آبل في مارس الماضي.

 

إطلاق Apple Card

 

تتضمن عملية الاشتراك – تتطلب نظام تشغيل iOS 12.4 على الأقل – إدخال العنوان، وتاريخ الميلاد، ومستوى الدخل، والأرقام الأربعة الأخيرة من رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستخدم.

 

ويتم إرسال هذه المعلومات إلى جولدمان ساكس الذي يتخذ قرار الموافقة على الطلب أو رفضه في الوقت الحالي، وتقول آبل أنّ هذه العملية لن تستغرق أكثر من دقيقة.

 

وتقول آبل أن Apple Card لا تهدف إلى التنافس المباشر مع البطاقات المتميزة مثل بطاقات Chase Sapphire أو American Express Platinum، ولكن الهدف هو أن تكون متوفرة في متناول جميع مالكي الآيفون على نطاق واسع، وبالتالي لن تكون متطلبات التسجيل صارمة مثل البطاقات المذكورة.

 

بمجرد الموافقة عليك، سوف تظهر بطاقتك الجديدة في Apple Wallet على الفور وستكون متاحة للاستخدام، ويمكنك طلب بطاقة التايتانيوم من آبل مجانًا أثناء الإعداد وسوف تصلك بالبريد لاحقًا.

 

إعداد بطاقة آبل سهل للغاية، حيث تأتي البطاقة مع تقنية الاتصال عن قرب NFC لذا كل ما عليك فعله هو وضع الآيفون عليها ليتم تنشيطها تلقائيًا.

 

هذا، ويمكنك استخدام بطاقة آبل هذه كأي بطاقة ائتمانية أخرى عندما لا يكون هاتفك الذكي بالقرب، وبمجرد الانتهاء من الإعداد سيكون لديك ثلاثة أرقام بطاقات ائتمان مرتبطة ببطاقة Apple Card الخاصة بك: الرقم المخصص لهاتفك، والرقم المخصص للبطاقة الفعلية، والرقم الافتراضي الذي يمكنك استخدامه مع المتاجر الإلكترونية التي لا تقبل آبل باي.

 

يُمكنك أيضًا طلب رقم افتراضي جديد في أي وقت، ولا تحتوي البطاقة نفسها على تاريخ انتهاء الصلاحية، أو رمز الحماية، ولا يوجد أرقام مطبوعة عليها، وإذا ضاعت منك يمكنك قفلها أو إلغاء تنشيطها بالكامل من تطبيق Apple Wallet.

 

بطاقة Apple Card

آبل تبدأ إطلاق Apple Card من اليوم

واجهة الاستخدام الخاصة بالبطاقة في تطبيق Wallet جيدة جدًا، حيث توفر معلومات مفصلة عن جميع مشترياتك، ويمكنك معرفة ما تنفقه أسبوعيًا أو شهريًا.

 

من جانبها، تقول آبل بالتزامن مع إطلاق Apple Card أنّها لا تطلّع على أي من بيانات الشراء التي تقوم بها بواسطة البطاقة، وجميع الإجراءات تتم محليًا على هاتفك، كما أنّها لا تفرض أي رسوم متأخرة أو سنوية أو دولية على هذه البطاقة.

 

في الوقت نفسه، يمكن لجولدمان ساكس الاطلاع على بيانات الشراء الخاصة بك، لأنّه الجهة التي توافق أو ترفض هذه المشتريات، ولكن آبل تقول أنّها وقّعت اتفاقية خصوصية خاصة مع جولدمان ساكس تضمن عدم استخدام هذه البيانات في أي شيء سوى تشغيل البطاقة نفسها.

بالطبع إطلاق Apple Card في الولايات المتحدة لا يعني أنّها قد تصلنا في أي وقت قريب، لكننا ننتظر على أي حال ما ستكشف عنه الشهور القادمة.