5 خدع وحيل سرية عند استخدام موقع يوتيوب

3٬283

يعد موقع يوتيوب من أكبر المواقع الإلكترونية وأكثرها شيوعًا حول الكرة الأرضية بعد موقعي فيسبوك ومحرك البحث جوجل، فهناك الملايين من الاشتراكات اليومية ومليارات الدقائق التي يشاهدها المستخدمون عبر الموقع وهناك عشاق ومدمنين لهذا الموقع ولذا نقدم لكم مجموعة من الحيل والخدع البسيطة التي يمكنها تسهيل استخدامك للموقع.

 

تنزيل مقطع الفيديو بصيغ مختلفة

 

إذا كنت ترغب الاحتفاظ بنسخة من مقطع مرئي شاهدته عبر موقع يوتيوب فيمكنك ذلك بسهولة من خلال وضع حرفي SS قبل كلمة youtube في رابط الفيديو، ثم الضغط على هذا الرابط الجديد الذي يقوم بتحويلك إلى موقع لتحميل الفيديو بأكثر من صيغة وقد تستطيع تحويله إلى ملف صوتي كذلك.

 

الانتقال إلى وقت معين في الفيديو

 

إذا أردت الذهاب إلى وقت محدد داخل فيديو في يوتيوب مضبوطًا بالدقيقة والثانية فما عليك إلا أن تضع لاحقة بسيطة وهي (&t=YmXXs) وذلك بعد تغيير الحرف Y بالدقيقة التي تريدها وحرف XX بالثانية التي تريدها.

فمثلاً إذا كان لديك رابطًا مثل هذا (https://www.youtube.com/watch?v=kb6H-mKj68g) وإذا أردت الوصول إلى الدقيقة الخامسة وسبع ثوان فما عليك سوء إضافة اللاحقة (&t=1m7s) ليصبح الرابط النهائي (https://www.youtube.com/watch?v=kb6H-mKj68g&t=1m7s).

 

تشغيل الفيديو بلا توقف

 

يلجأ الكثير من المستخدمين إلى يوتيوب للاستماع إلى الموسيقى أو القرآن الكريم خاصة موسيقى ألعاب الفيديو فإذا كنت عاشقًا لمادة صوتية معينة فما عليك سوى أن تدعه يعمل تلقائيًا بعد انتهائه ويكرر نفسه مرة أخرى بإضافة كلمة repeater   بعد كلمة youtube في رابط الفيديو الذي تريد تكراره وراء نفسه.

 

تخطي مدة معينة من المقدمة

 

على نفس منوال الحيلة البسيطة الخاصة باختيار الوقت المحدد لبداية الفيديو فإن هذه الحيلة تمكنك من تخطي فترة المقدمة في برنامج أو مسلسل تتابعه عبر يوتيوب، لتخطي هذه الثواني أضف هذه اللاحقة البسيطة (start=X) في آخر رابط الفيديو مع تغيير قيمة X بعدد الثواني التي تريد تخطيها في البداية.

تحويل أي فيديو إلى صورة متحركة

 

إذا كنت من عشاق الصور المتحركة فيمكنك تحويل أي مقطع فيديو عبر يوتيوب إلى صورة متحركة لتسهيل مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يمكنك ذلك من خلال وضع كلمة gif بدلًا من الجزء (https://www.) في رابط الفيديو الذي تريد تحويله إلى صورة متحركة ويمكنك تخصيص جزء صغير فقط بدلاً من استخدام الفيديو بالكامل.