شركة فولفو تعلن عن أول شاحنة كهربائية مناسبة للمدن

50

أعلنت شركة فولفو اليوم عن أول شاحنة كهربائية للاستخدام التجاري والتي تُدعى فولفو FL الكهربائية. النسخة الجديدة مصممة خصيصًا للعمل داخل المدن في مهام التوزيع والتجارة وإدارة النفايات في المناطق الحضارية. تزن هذه السيارة الكهربائية الجديدة حوالي 17.64 طنًا ولديها خيارات مختلفة للبطارية والتي تنتج ما بين 100 إلى 300 كيلووات في الساعة وذلك حسب حجم المهام الموكلة إإليها وتستطيع السيارة العمل حتى 300 كم في الشحنة الواحدة.

ستظهر هذه الشاحنات لأول مرة في أوروبا وستبدأ عمليات الإنتاج والمبيعات في العام المقبل، وتستغرق الشاحنة في عملية الشحن للبطارية ما يقرب من 10 ساعات للتيار المتردد أو ساعتين من الشحن للتيار السريع وهذا قد يؤهل السيارة إلى العمل طوال النهار بكفاءة مناسبة. تمتلك سيارة فولفو FL الجديدة قدرة 175 حصان والتي قد تصل إلى 248 في ذروة عملها.

تهدف شركة فولفو بهذه السيارات الجديدة الكهربائية العمل بسلاسة في البيئات الحضرية، وتعمل حافلات فولفو منذ عام 2010 وباعت أكثر من 4000 حافلة كهربائية، وتسعى شركة فولفو تقديم انواع أخرى من المركبات وتوسيع البيئة التحتية لعمليات الشحن لتوفير جميع ما تحتاجه هذه السيارات لتسير العملية بشكل أسرع.

لم تكن شركة فولفو هي الوحيدة المهتمة بنوع السيارات الكهربائية التي تعمل في البيئات الحضرية ولكن تقوم شركة eCanter التابعة لشركة ديلمر بتسليم الشحنات الحالية في اليابان والولايات المتحدة لسياراتها 7-Eleven وUPS.