أخبار التقنية في أسبوع || نشرة تك من مينا تك (1)

من الفترة 13- 20 أبريل

2٬228

نأخذكم متابعي موقع التكنولوجيا العربية في جولة أسبوعية مع أهم أخبار التقنية والمستجدات الرقمية العالمية والمحلية بالشرق الأوسط لمعرفة آخر ما توصلت إليه الشركات التقنية من ابتكارات وأجهزة رقمية مع لمحة بسيطة عن عالم تكنولوجيا السيارات.

 

روسيا تحجب تطبيق تليجرام بسبب خوفه على بيانات مستخدميه

 

هددت الحكومات الروسية شركة تليجرام بحظر التطبيق داخل روسيا وذلك بعد رفض الشركة الامتثال لأمر المحكمة الروسية بإتاحة وصول جهاز الأمن الروسي إلى بيانات المستخدمين ورسائلهم المشفرة. أعلن مسؤولي تطبيق تليجرام بمحاولة التلاعب على الحكومة بتشغيل معرفات إنترنت خفية واستخدام الشبكات الافتراضية لتسهيل وصول المستخدمين.

 

احتفاء برج خليفة بمرور 10 أعوام على استخدامه تقنيات الاتصال

 

استخدم برج خليفة طيلة هذه الأعوام العشرة تقنيات الاتصال وإنترنت الأشياء مساهمة منه في تعزيز القدرة التقنية للعمال وذلك لتحسين العديد من الأشياء منها تحسين جودة الهواء والتكييف والإضاءة. يعد البرج من التحف المعمارية المبتكرة والذي يرتفع إلى 828 مترًا. ظل البرج طوال العشر سنوات من أكثر المعالم الحضارية ذكاء بالشرق الأوسط..

 

الشركة المسببة لفضائح فيسبوك كانت تقرر إطلاق عملة رقمية خاصة

 

بعد فضيحة فيسبوك التي كان وراءها شركة كامبريدج أناليتيكا، أصبحت الشركة علمًا كبيرًا في عالم الشركات بالطبع سوءًا لكونها المسبب الأول في خسارة فيسبوك ومسؤوليه ملايين الدولارات بعد استهدافهم أكثر من 87 مليون مستخدم واختراق خصوصيتهم عبر الشبكة الاجتماعية. كانت كامبريدج تخطط لإطلاق عملتها الرقمية ولكن خرجت الأمور عن المسار التي رسمته وانقلبت الطاولة عليها.

 

 

جوجل تسعى لمنافسة تطبيق واتس آب داخل تطبيق الرسائل في أندرويد

 

أعلنت شركة جوجل عن وقفها تطوير تطبيق ألو في الوقت الحالي  وتوجيه فريق العمل إلى تطوير تطبيق الرسائل الافتراضي داخل نظام أندرويد. تسعى جوجل من خلال هذا التطبيق استبدال جميع التطبيقات الأخرى المعنية بالمراسلة الفورية والتي تمكن المستخدمين من قراءة وإرسال الصور والفيديوهات بجودة عالمية.

 

إيلون ماسك يعترف تفوق البشر على الروبوتات في التصنيع

 

أقر الريادي الشهير إيلون ماسك بمشكلة أدت إلى تأخر إطلاق نموذج سيارات تسلا 3 والتي كان وراءها الاعتماد المفرط على الروبوتات ولتحسين الوضع استبدل الروبوتات بعمال من البشر لتطوير إنتاج السيارات وزيادة النماذج المُنتجة.

 

جوجل تعلن عن برنامج «مهارات من جوجل» لتعزيز المهارات الرقمية عربيًا

 

قدمت شركة جوجل الأسبوع الماضي برنامج جديد لتعزيز مهارات التسويق الرقمي لدى الشباب العربي. يوفر البرنامج أكثر من 100 درس حول 26 موضوع مختلف من مهارات التسويق الرقمي وتحليل البيانات باللغة العربية.

 

3300 تطبيق وأكثر ينتهكون خصوصية الأطفال عبر الإنترنت

 

بعد فضيحة فيسبوك أصبحت الرقابة أكثر فأكثر لكن هناك العديد من التطبيقات التي تتجاوز حدودها مع المستخدمين وهذا ما وجده باحثون في أكثر من 3000 تطبيق موجه للأطفال حيث اكتشف أن هذه التطبيقات تجمع البيانات عن الأطفال دون علمهم أو علم ذويهم مثل معلومات الاتصال ومعلومات التعريف الخاصة بالمستخدمين ومشاركتها مع طرف ثالث من أجل الأرباح.

 

تطبيق لينكد إن يتجاوز 100 مليون تحميل

 

ربما يختلف الكثير مع شركة مايكروسوفت لكن استحواذها على لينكد إن أضاف إليه الكثير ، فقد ساعدت الشركة العملاقة في تعزيز وصول شبكة لينكد إن كشبكة اجتماعية للموظفين والعمّال المستقلين بشكل كبير وساعدت في توفير شريحة كبيرة من الوظائف فقد وصلت عدد تحميلات التطبيق إلى 100 مليون تحميل ويزيد عبر متجر جوجل بلاي.

 

تطبيقات قد تفيدك - نشرة أخبار التقنية

 

تطبيق HQ Trivia: يتيح للمُستخدم كسب المال عند الإجابة الصحيحة على الأسئلة في وقت قياسي.

 

تطبيق Die With Me: يساعدك التطبيق على استخدام هاتفك الذكي في أوقات انخفاض مستوى البطارية إلى أقل من 5% ويصمد لأطول فترة ممكنة.

 

تطبيق Haven: يحول التطبيق هاتفك إلى جاسوس وجهاز مراقبة من حيث تسجيل الأصوات المحيطة والتقاط الصور عند حمل الهاتف وتزويدك بالإشعارات في رسالة نصية إذا شعر بوجود شخص آخر غيرك.

 

تطبيق Mobile Connect: يسمح التطبيق لمستخدمي حواسب شركة Dell مشاركة المحتوى بين الهاتف والحاسوب كقراءة الإشعارات والرد عليها وإمكانية استقبال المكالمات الهاتفية عبر الحاسوب.

 

تطبيق Mirror Emoji Keyboard: يسمح لك التطبيق بإنشاء صور كرتونية لصور وجهك الشخصية لمشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية مع لوحة مفاتيح بشكل مختلف لاستخدامها.

 

مقالات تقنية مفيدة - نشرة أخبار التقنية