10 أفكار رائعة لتبدأ قناة ناجحة على يوتيوب

1٬018

قطع موقع يوتيوب شوطًا كبيرًا منذ انطلاقه عام 2005. يقدم الملايين من المستخدمين المحتوى المرئي كل دقيقة على الشبكة الأشهر في مشاركة المقاطع المرئية وكذلك المحترفون في صناعة الأفلام ولذا يطمح الكثير من المبتدئين الدخول بقوة إلى هذا المجال المربح قطعًا، فهناك من يمتهنه وظيفة تُدر له المال.

 

على الرغم من الأفكار الهائلة والمحتوى عالِ الدقة الذي يقدم عبر الموقع إلا أن هناك الكثير من أشكال الفيديو البسيطة والعادية تجد طريقها إلى النجاح، ويجد الهواة والمبتدؤون البداية صعبة جدًا، لذا سنترك لك بضع أفكار رائعة وجدت طريقها إلى النجاح سريعًا لعلك تجد ما يستهويك منها.

 

احكٍ لهم حياتك

 

هذه أبسط الطرق التي يُمكنك من خلالها الدخول في عالم التدوين المرئي عبر يوتيوب، فلا تحتاج إلى معدات إضافية بخلاف كاميرا وقد تستخدم هنا كاميرا هاتفك العادية. تحدث في هذه المقاطع المرئية عن حياتك والعقبات التي تواجهها وأفكار وآراء وناقش متابعيك فيها أو تحدث عن الأخبار المحلية والعالمية التي تجد نفسك مطلعًا عليها واعتبرها وسيلة لتوثيق حياتك خطوة بخطوة.

 

راجع المنتجات وقيّمها

 

تزايد عدد المنتجات الاستهلاكية الرقمية التي تشهدها أعيننا الآن ما بين هواتف ذكية وساعات رقمية وأجهزة قابلة للارتداء وغيرها من الأجهزة والتقنيات التي تلفت الانتباه عند نشرها، أو قيم المنتجات العادية من أجهزة تلفاز وغسالات وثلاجات واجعل نفسك مرجعًا مهمًا لكل مشتري لهذه المنتجات التي لا يخلو منها بيت مع ذكر المميزات والعيوب لكل منتج مع تصوير عملية فتح الصندوق.

 

راجع الألعاب وأنت تمارسها

 

تعد الألعاب خيارًا مثاليًا للمراهقين ومن هم دون العشرين عامًا وذلك لوجود الوقت والقابلية لممارسة الألعاب لفترات طويلة فهناك مستخدمون قد وصل عدد متابعيهم أكثر من 18 مليون مشترك بفكرة كهذه حيث يقدمون تعليقات أثناء ممارسة الألعاب وتصويرها للمتابعين أو تقييم الألعاب بشكل عام.

 

علّم شريحة من الناس

 

مع تقدم وسائل التعلّم عن بعد أصبح اليوتيوب منصة رائعة لتقديم الدروس المصورة والتعليمية الجيدة، فلا مانع من كونك طالب أو مدرس فالمهم في النهاية أن يتعلم منك المتابعون وأن تستطيع تقديم المعلومة بشكل بسيط دون تعقيدات، وهذه من الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب.

 

لمَ لا تطهي وجبتك وتصوّرها!

 

هناك متابعة مستمرة ومتزايدة من ربات البيوت والذين يعيشون بمفردهم لقنوات الطهي والبحث عن وصفات جديدة لتقديم وجبات المائدة بشكل صحي وجذاب، وهناك قنوات تلفزيونية قائمة فقط على تقديم وصفات الطهي للمشاهدين فلمَ لا تكون واحدًا من الطهاة الذين يقدمون الوجبات الخفيفة والبسيطة بأبسط مكونات الطعام.

 

سافر ووثّق رحلاتك

 

إذا كنت من هواة الرحلات والسفر فما المانع من توثيق رحلاتك لنفسك ولمتابعينك، فبدلًا من تصوير صور فوتوغرافية افتح كاميرا هاتفك وابدأ تصوير المكان في فيديو قصير مع تعليق بسيط أثناء التصوير وانشرها وستجد ردود فعل تسعدك وقد تجعلك أحد رواد السياحة في دولتك.

 

خفيف الظل، هذا هو المطلوب!

 

إذا كنت تمتلك موهبة التمثيل أو التقليد أو تستطيع عمل مقالب التسلية مع أصدقائك فهذا أمر كافٍ لتبدأ قناة ناجحة على يوتيوب من الآن، فالكثير يتمنى أن تكون لديه هذه الموهبة ليبدأ نشر مقاطع فيديو لجمهوره وهي من أكثر المجالات بحثًا على يوتيوب.

 

سلسلة أفضل الأشياء

 

من أكثر القنوات المنتشرة التي تجدها عبر موقع يوتيوب تلك القنوات التي تصنع سلسلة من أفضل عشرة أشياء وأسوأ خمس أشياء وهكذا فالقائمة من النصائح أو الأشياء المرتبطة مع بعضها في فيديو واحد تجذب العديد من المشاهدين وتصنع قناة ناجحة على يوتيوب.

 

الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية

 

تحتاج هذه الفكرة إلى مهارة استخدام البرامج الخاصة بالمونتاج والجرافيك، وبجانب إقبال المتابعين إلى مشاهدة مقاطع الفيديو التي تبدع في إنشائها قد تجلب لك عملًا كذلك في أرقى شركات التصميم، لذا ابدأ بتحديد قصة تشاركها مع متابعينك واسردها بتصميمات ورسوم متحركة.

 

الأخبار والمشاهير

 

يمكنك بدء قناة ناجحة على يوتيوب بسرد اخبار دورية عن المشاهير في جميع المجالات من السياسة وكرة القدم والفن وغيرها وإنشاء مقاطع كوميدية ساخرة من مشاهير ما أو التعليق بصوتك على أخبار محلية وعالمية تخص هؤلاء المشاهير.

 

 

المزيد من المواضيع التقنية