هواتف نوكيا الذكية الجديدة مدعومة ببرنامج أندرويد ون تجربة أفضل للهواتف الجوالة

266

خبر صحفي

 

إلتزاماً بوعودها بتوفير تجارب خالصة وذكية وآمنة يحكمها الأندرويد العصري، أصبحت شركة HMD العالمية أول شريك عالمي يمتلك مجموعة كاملة من الهواتف الذكية التي تعمل وفق برنامج أندرويد ون من قبل جوجل. يوفر هذا النظام مزايا عديدة حيث يتميز بالوضوح وسرعة الاستجابة، ويمنح المستخدمين تجرية رائعة وسهولة في مجال الاستخدام من خلال هواتف يمكنهم الإعتماد عليه بالكامل.

 

نظام Android One

جرت العادة أن تطلق شركة جوجل، المطورة لنظام التشغيل اندرويد أسماء حلويات معروفة عوضاً عن استخدام أرقام قياسية للنظام، مثل “نوغا” و”أوريو”، لكن الشركة أطلقت نظامين غردا خارج السرب لناحية الاسم وهما اندرويد وان Android One واندرويد غو Android Go .


يعتبر اندرويد ون النسخة الخام من اندرويد. وتهدف جوجل من خلاله الى تقديم  تجربة صافية دون تعديل للشركات المصنعة للهواتف الجوالة لواجهة الاستخدام، وسيحصل المستخدمون من خلاله على كافة الميزات الأساسية لنظام اندرويد.  وتضمن جوجل أنه يمكن ترقية الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد ون إلى أحدث نظام اندرويد لمدة عامين على الأقل بعد الشراء. كما سيحصل الجهاز على دعم جوجل ليس فقط في تحديثات نظام التشغيل الأساسي بل في التحديثات الأمنية الشهرية من الشركة على مدار ثلاثة أعوام. كما ويمكن من خلال هذا النظام الحصول على تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة، مثل برنامج الدردشة بالصوت والصورة Google Duo ويوتيوب والخرائط. هذا وتتوافق الهواتف التي تعمل بهذا النظام مع تطبيقات وخدمات متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني ويتم تثبيته على الهاتف افتراضياً، مما يساعد المستخدم على ضمان الحصول على تطبيقات آمنة على جهازه وخالية من الفيروسات والتطبيقات الضارة.

 

تجارب Android  خالصة وذكية وآمنة على هواتف نوكيا الذكية  

إضافة إلى  Nokia 8 Sirocco  وNokia 7 plus و Nokia 6، ينضم كل من Nokia 5.1 وNokia 3.1 إلى عائلة اندرويد ونAndroid One، ما يوفر تجربة صُممت بواسطة جوجل تتميز بكونها ذكية وآمنة ومذهلة بكل بساطة. فهواتف نوكيا الذكية المزودة بنظام اندرويد Android One تتيح المزيد من سعة التخزين وعمر البطارية، إضافة إلى أحدث الابتكارات المزودة بالذكاء الاصطناعي من جوجل لمساعدة حامل الجهاز على البقاء في الطليعة.  ويتيح اندرويد ون الفرصىة أمام المستخدم للحصول على ما يريده من دون أيّ إضافات بسهولة مع مجموعة منسقة من التطبيقات المثبتة مسبقاً الى جانب التحديثات الأمنية الدورية وعامين من ترقيات نظام التشغيل. ومع نظام التشغيل اندرويد ون ستبقى هواتف نوكيا الذكية آمنة وتتميز بأحدث ابتكارات جوجل مع إمكانية تعزيزها مع خدمة Google Assistant.

 

تكمن أهمية الشراكة بينHMD  العالمية وجوجل، كونها تجمع بين أحدث ابتكارات جوجل في عالم البرامج الالكترونية والحرفية المتميزة والتصاميم المتوقعة من أجهزة نوكيا الذكية، الأمر الذي أثمر أداءً متناغماً من خلال مروحة من الأجهزة الذكية المميزة. .