“ميكسد دايمنشنز” تطلق خدمة “ميك برينتبل Make Printable” السحابية

ميكسد دايمنشنز
943

أعلنت “ميكسد دايمنشنز Mixed Dimensions“، الشركة الأردنية – الأمريكية الناشئة والمتخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد وألعاب الفيديو وتقنيات الواقع المعزّز والواقع الافتراضي، عن إطلاقها رسمياً لخدمة “ميك برينتبل Make Printable” عبر الإنترنت، والمتخصصة بتصحيح وتعديل الملفات ثلاثية الأبعاد وتهيئتها للطباعة، وذلك بهدف توفير خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل أسرع وأكثر سهولة ويسراً، مع الحد من احتمالية وجود الأخطاء في الملفات. ومنذ إطلاق النسخة التجريبية من الخدمة في شهر تشرين الأول عام 2015، أصبحت “ميك برينتبل” الخدمة السحابية الأكثر سرعة والأعلى اعتمادية في العالم لتصحيح الملفات ثلاثية الأبعاد.

 

وبفضل سهولة استخدامها، توفر أدوات واجهة المستخدم (UI) وتجربة المستخدم (UX) والأدوات المخصصة لتصحيح الملفات ثلاثية الأبعاد الوقت والتكلفة على مستخدمي “ميك برنتبل”، إذ تعمل على تسريع عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد لكل من الصنّاع وأصحاب الشركات. وخلال المرحلة التجريبية للخدمة والتي استمرت على مدار 16 شهراً، تم تطوير سرعات رفع الملفات بنسبة زادت عن 400%، في حين تم خفض معدل تكرار القصور في التطبيق من 40% إلى 8%. وإلى جانب ذلك، تحتل الخدمة حالياً المركز الأول من حيث معدل التعديلات على الملفات، حيث تجري تصحيحات وتعديلات على أكثر من 95% من كافة الملفات المرفوعة، وتشهد هذه النسبة تزايداً مستمراً بمعدل 50% شهرياً.  

 

وبهذه المناسبة علّق مهند تسلق، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “ميكسد دايمنشنز”، قائلاً: “يسعدنا الإشارة إلى أن ثمة أكثر من 91% من مستخدمي “ميك برينتبل” قد أبدوا رضاهم عن الخدمة، ونود أن نتقدم بالشكر لكل من بعث لنا بتعليقاته واقتراحاته بشأن أداء الخدمة وإمكانياتها، حيث وصل عدد التعليقات التي تلقيناها إلى أكثر من 5,732 تعليقاً، ساهمت جميعها في تطوير مستوى الخدمة المقدمة وتعزيز مزاياها. ونتطلع في ميكسد دايمنشنز إلى مواصلة اتخاذ مثل هذه الخطوات في المستقبل، ومساعدة المستخدمين على البقاء على اطلاع بآخر التطورات المتعلقة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد”.

 

وتوفر الميزات الجديدة التي تتمتع بها خدمة “ميك برينتبل” للمستخدمين إمكانية اختيار مدى سماكة جدار النموذج المطبوع بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد، مما يساعدهم في الحصول على النماذج المطبوعة بسرعة أكبر وبتكلفة أقل. وبالإضافة إلى ما سبق، يُمكن تهيئة النماذج المراد طباعتها للعديد من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، كتقنيات التلبيد بالليزر (sintering)، وإنتاج المجسمات (stereolithography)، وتشكيل النماذج من الترسيب المنصهر (fused deposition modeling)، إلى جانب ميزة تقليل مضلّعات المجسّم (Reduce Polygon Count)، التي تقوم بتصغير حجم النموذج المهيأ للطباعة أوتوماتيكياً؛ وتعد هذه الميزة على وجه الخصوص فعالة بالنسبة للمستخدمين من أصحاب الشركات ومشاريع الأعمال الذين يعتمدون البيانات التي يتم مسحها بالماسحات ثلاثية الأبعاد كمدخلات للطباعة ثلاثية الأبعاد.

 Make Printable السحابية
Make Printable السحابية
 Make Printable السحابية
Make Printable السحابية

وعلاوة على ذلك، تمنح تقنية “دعم الملمس” المستخدمين إمكانية الحصول على نماذج مطبوعة ملوّنة بالكامل، كما تمكّنهم من اختيار الملمس الأنسب لكل نموذج. كذلك، تدعم خدمة “ميك برينتبل” أكثر من 21 صيغة للملفات، تشمل “3mf” و”.dae” و”.3ds” و”.dxf”، وغيرها من الصيغ، في حين يمكن للمستخدمين تخزين الملفات المعدلة بصيغة “STL”، و”OBJ” و”3MF” و”SVG” و”G-code”، كما يمكنهم رفع الملفات على خدمات الطباعة مثل “أي.متيريلايز i.materialise” و”ثري دي هبس 3D Hubs” و”شيبوايز Shapeways” و”بوكس Box” و”درايف Drive”.

 

ومن خلال تقديم نتائج تضاهي تلك المقدمة من قبل الخدمات الأخرى لكن بسرعة أكبر، تمنح “ميك برينتبل” المستخدمين من الشركات ومحبي الطباعة ثلاثية الأبعاد إمكانية الحصول على ملفات معدلة بتكلفة منخفضة جداً على التعديل الواحد، مقارنة بغيرها من الخدمات، حيث توفر فرصة الاشتراك المجاني بثلاثة تعديلات في الشهر الواحد، بينما تصل تكلفة الاشتراكات الأخرى إلى 500 دولار أو أكثر شهرياً. وتقدم الخدمة نوعين من الاشتراكات؛ هما اشتراك “برو Pro”، وتبلغ تكلفته 7 دولارات أمريكية مقابل 10 تعديلات في الشهر، واشتراك “بلاس Plus” الذي يصل سعره إلى 25 دولاراً أمريكياً مقابل 50 تعديلاً في الشهر، إلى جانب توفيرها لحزمة من الأسعار والحلول المصممة خصيصاً لتتناسب واحتياجات العملاء من أصحاب المشاريع.

وفي معرِض تعليقه على الموضوع، قال بهاء أبو نجيم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “ميكسد دايمنشنز”: “تتمتع خدمة “ميك برينتبل” بمجموعة من المزايا ذات الإمكانيات الواسعة والأداء المتميز، لتفوق بذلك توقعات أصحاب المشاريع والصنّاع وتلبي كافة احتياجاتهم. وإذ يعد إطلاق خدمة “ميك برينتبل” خطوة بارزة نحو خفض التكاليف المترتبة على تعديل وتصحيح الملفات ثلاثية الأبعاد الخاصة بمشاريع الأعمال، فإننا سنواصل تطوير هذه الخدمة الاستثنائية عبر إضافة المزيد من المزايا الفعالة إليها”. وأضاف: “نسعى في “ميكسد دايمنشنز” نحو منح الأفراد إمكانية طباعة كافة الملفات ثلاثية الأبعاد، ابتداءً من الغمامات النقطية (point clouds) ووصلاً إلى المشاهد الملتقطة من ألعاب الفيديو، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. ونأمل بأن تمثّل شركتنا الجسر الذي يربط بين العالمين الافتراضي والواقعي، ويغمرنا الفخر باتخاذنا خطوات ثابتة في مسيرتنا نحو تحقيق هذا الهدف”.

 

يجدر بالذكر أنه يمكن للمستخدمين تجربة خدمة “ميك برينتبل” مجاناً عبر الرابط التالي: https://makeprintable.com/.

المزيد من المواضيع التقنية