“ميكسد دايمنشنز” تستعرض تقنيات الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد في مؤتمر الشبكة العربية للابتكار

Mixed Dimensions
4

في إطار جهودها لتعزيز اهتمام الشباب في مجال التقنيات المتطوّرة، قدمت ميكسد دايمنشنز Mixed Dimensions“، الشركة الأردنية – الأمريكية الناشئة والمتخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد وألعاب الفيديو وتقنيات الواقع المعزّز والواقع الافتراضي، رعايتها لمؤتمر الشبكة العربية للابتكار (AINAC) 2016. وأقيم المؤتمر الذي تستضيفه إحدى المدن العربية سنوياً، في فندق “لو ميريديان” في العاصمة عمّان، حيث شهد حضور ما يقارب 200 مشارك من الطلبة وروّاد الأعمال والأكاديميين والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم العربي.

 

 وبهدف تشجيع الحضور وتحفيزهم تجاه الابتكار في مختلف القطاعات، سلّط المؤتمر الضوء على أهمية دمج التخصصات المتعددة في إيجاد حلول لأكثر القضايا والتحديات تعقيداً حول العالم. وفي إطار المؤتمر، عقدت “ميكسد دايمنشنز” ورشة عمل تفاعلية بعنوان “الطباعة ثلاثية الأبعاد 101″، متيحة للحضور فرصة فريدة لاستكشاف الطابعة التي تعمل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد واستخدامها بأنفسهم. وتناولت ورشة العمل التي أدارها كل من محمد مستو، المدير المجتمعي، وفيصل النمري، رئيس قسم الأبحاث في الشركة، تاريخ الطباعة ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك التقنيات والمواد المُعتَمدة ضمن هذه التكنولوجيا، كما استعرضت استخداماتها المستقبلية الممكنة في مختلف القطاعات. وإلى جانب ذلك، استمتع الحضور بتجربة إمكانيات الواقع الافتراضي باستخدام سماعات “أوكيولوس ريفت Oculus Rift”.

 

وبهذه المناسبة، قال مستو :”تسعدنا رؤية الاهتمام الملحوظ لدى هذا العدد الكبير من الشباب بتعلّم المزيد عن تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي، فهاتين التقنيتين تلعبان دوراً متزايد الأهمية في العديد من القطاعات”. وأضاف: “نسعى في “ميكسد دايمنشنز” إلى تعزيز اهتمام الأفراد وإلهامهم فيما يتعلق بالتقنيات التي سترسم مستقبلهم، لذا فإن رعاية فعاليات كمؤتمر الشبكة العربية للابتكار 2016 يتيح لنا الفرصة للتفاعل مباشرة مع صانعي المستقبل من المهندسين والفنيين وغيرهم، فضلاً عن إمكانية التواصل مع الخبراء أنفسهم”.

المزيد من المواضيع التقنية