جيمالتو تعزز الثقة في قطاع الطاقة الذكية بواسطة حلها الأمني المتكامل الجديد

117

خبر صحفي

 

تساهم شركة “جيمالتو” (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، في تعزيز الثقة في قطاع الطاقة الذكية بواسطة حل أمني متكامل يساهم بحماية النظام بأكمله. ويقدم العرض الذي يتم نشره من قبل صنّاع العدادات الذكية والشركات المشغلة لنظم التوزيع، حلول اتصالٍ سلسة ومثالية، وهويات رقمية آمنة وإدارة أمنية طوال دورة حياة  العدادات الذكية الطويلة، مع تطور التهديدات والأطراف المعنية بمرور الوقت. ويحمي الحل أصول الطاقة المتصلة والبيانات التي تتبادلها، مما يتيح للأفراد والشركات إمكانية الوثوق بالشبكة الذكية الآخذة في التوسّع.

 

تساهم الشبكات الذكية الآمنة بتحسين الاستدامة، والكفاءة وتحد من التهديدات

أصبحت الشبكات الذكية الحالية الناجحة للغاية عبارةً عن شبكات شاملة لإنترنت الأشياء المزودة بملايين العدادات المتصلة والتي تتشارك بيانات ضخمة في الوقت الفعلي عن الأشخاص، والشركات واستهلاك الطاقة. وتسمح المعلومات القيّمة التي تقدمها للمستهلكين من تحقيق وفورات في فواتير الطاقة كما تمكّن المرافق والشركات الفاعلة في مجال الطاقة من تحقيق توازن أفضل بين العرض والطلب. كما تعدّ أيضاً معلومات هامة للمساعدة على دمج مصادر الطاقة المتجددة، مما يساعد على تحسين الاستدامة. ويتزايد مستوى الهجمات الإلكترونية أيضاً مع استمرار الأسواق في التوسع وتزايد أعداد الاتصالات بنسبة تبلغ نحو 30 في المائة سنوياً¹. كما أن دوافع اختراق هذه البنية التحتية الهامة مرتفعةً ومتنوعة: بدءاً من الاحتيال في استهلاك الطاقة، والمعلومات حول نشاط الأسر وغيابها، وعدم استقرار الشبكة، والضغط على الحكومات، وسرقة الهويات. ويعد الأمن الرقمي أمراً بالغ الأهمية لنجاح شبكة فعالة.

 

“جيمالتو” تحمي وتؤمّن قطاع الشبكات الذكية الآخذ في التوسع

يرسي حل الأمن السيبراني المخصص للمرافق الكهربائية من “جيمالتو” أساساً للثقة في صميم المنظومة من خلال تأسيس أمن متكامل بين عدادات الطاقة، ومجمّعات البيانات وأنظمة المرحلة الأخيرة لشركات الطاقة. وتضمن وحدات اتصال إنترنت الأشياء الموثوقة والمتينة توافر البيانات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. ويتم تطبيق نظام الهوية الرقمي الفعال والفريد من نوعه في مرحلة التصنيع لضمان قدرة الأجهزة والتطبيقات على أن تقوم بمصادقة هويتها بنفسها بفعالية، لتثبت أهليتها للوصول إلى البيانات الحساسة. وتحمي تقنية التشفير المتطورة من العبث بالبيانات في حين تمكّن الإدارة الأمنية الفعالة لدورة الحياة إجراء التحديثات الأمنية والوصول إلى البيانات عن بعد، من دون الحاجة لعمليات الإصلاح المكلفة.

 

وقال جيوم لافاي، نائب الرئيس الأول لخدمات الجوال وإنترنت الأشياء في شركة “جيمالتو” في هذا الصدد: “تعدّ منظومة الطاقة الذكية واحدة من أكثر النظم تطوراً من حيث المتطلبات الأمنية نتيجةً للعواقب الوخيمة المحتملة الناتجة عن القرصنة الخبيثة. ويضمن حل الأمن الإلكتروني من ’جيمالتو‘ المخصص للمرافق سلامة وسرية بيانات العدادات الذكية وهو يحمي في الوقت عينه ضد القرصنة والتهديدات الناشئة التي تعتبر نموذجيةً بالنسبة لهذه الأعمال.”

 

لمعرفة المزيد حول حل الأمن الإلكتروني من “جيمالتو” المخصص للمرافق، يُرجى زيارة جناحنا خلال  أسبوع المرافق الأفريقي من 15 وحتى 17 مايو في كيب تاون. أو يمكنكم زيارة الصفحات الخاصة بنا على شبكة الإنترنت على:

“جيمالتو” في أسبوع المرافق الأفريقي

حلول “جيمالتو” للعدادات الذكية

الإدارة الأمنية لدورة حياة المرافق من “جيمالتو”

 

المزيد من المواضيع التقنية