الرئيسية اخبار الاجهزة الذكية HUAWEI تكشف النقاب عن هاتفيها الجديدين HUWAWEI Mate 10 وHUWAWEI Mate 10 Pro بعد طول انتظار
Huawei_DP_Moccha_brown

HUAWEI تكشف النقاب عن هاتفيها الجديدين HUWAWEI Mate 10 وHUWAWEI Mate 10 Pro بعد طول انتظار

خلال حفل عالمي حصري أقيم في مدينة ميونيخ الألمانية، كشفت مجموعة HUAWEI لأعمال المستهلكين النقاب يوم الإثنين عن هواتفها الجديدة: HUAWEI Mate 10 وHUAWEI Mate 10 Pro المصمم من قبل شركة ’بورشه ديزاين‘، والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين. وتمهد الهواتف لآفاقٍ جديدة كلياً على صعيد استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كما ستمثل ثورة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية بفضل خصائصهما الفريدة، ولاسيما معالج Kirin 970 الجديد وواجهة المستخدم التلقائية EMUI X.0. وتواصل سلسلة هواتف Mate 10 مسيرة تميّزها وتجسيد أعلى مستويات الأداء المتفوّق، والعمر المديد لاستخدام البطارية، فضلاً عن دمج تقنية الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة HUAWEI  لأعمال المستهلكين: “بالتوازي مع دخولنا لعصر الذكاء الرقمي، لم تعد حلول الذكاء الاصطناعي مجرّد مفاهيم افتراضية تتشابك بشكل وثيق مع حياتنا اليومية فحسب، بل أصبحت وسيلة مبتكرة لإثراء تجارب المستخدمين، وتحسين أداء المنتجات وتقديم خدمات قيّمة. وتشتمل سلسلة HUAWEI Mate 10 على وحدة المعالجة والتشغيل العصبية الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للأجهزة والهواتف الذكيّة، والتي تبشر ببزوغ عصرٍ جديد للهواتف الذكية”.

تم تزويد هاتفيMate 10  وMate 10 Pro من HUAWEI بالعديد من المزايا وأهمها:

  • معالج Kirin 970 الذي يعد المعالج الأول من نوعه المزود بإمكانات الذكاء الاصطناعي المخصصة للهواتف الذكية، والذي يتضمن وحدة تشغيل عصبية خاصة (NPU).
  • شاشة عرض كاملة من HUAWEI ، FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد يكاد يخلو من الحواف، إضافة إلى دعمهما لتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحاً.
  • تقنية شحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من HUAWEI والمُصادق عليها من قبل شركة ’تي يو في‘، إضافة إلى بطارية بقدرة 4000 مل أمبير/الساعة مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  • كاميرا ’لايكا‘ مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) والتي تتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f/1.6)، إضافة إلى إمكانات متميّزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرّف الفوري على المشاهد والأشياء، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
  • واجهة المستخدم التلقائية (EMUI X.0) الجديدة والمبسّطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد (نسخة 0).

 

هندسة جديدة للحوسبة المتنقلة تتمتع بالذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب هواتف ذكية

جهاز HUAWEI Mate 10  و Mate 10 Pro يستخدمان المعالج الثوري الجديد Kirin 970 الذي يتضمن تحسينات مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين. وقد تمّ تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا تصنيع أشباه الموصلات المتطورة (TSMC 10mn)؛ حيث يضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسوميات الأولى في السوق من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تُعتبر الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للهواتف الذكية. كما ويتضمن معالج ’ Kirin 970‘ معالج الاشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

 

إن التمازج الفريد بين وحدة التشغيل والمعالجة العصبية وهندسة HUAWEI للحوسبة المتنقلة المبتكرة يضمن لمعالج Kirin 970 تحقيق أداءً أفضل بمقدار 25%، مع كفاءة معزّزة بواقع 50 مرة لتأدية كافة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وذلك مقارنة مع معالج (Cortex-A73) رباعي النوى[i]. وتعتبر مجموعة هواتف Mate من HUAWEI الأسرع في العالم على صعيد دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE) إلى جانب زيادة سرعة التحميل. كما يأتي الهاتف مزوّداً بشريحتي اتصال SIM تعتبران الأولى عالمياً وتدعمان شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G) والاتصال المزدوج عبر تقنية (VoLTE) للاتصال الصوتي.

 

ومن خلال دمج الذكاء الفردي والجماعي ضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، تتيح هواتف HUAWEI Mate الجديدة للمستخدمين استجابات سريعة وفوريّة في الوقت الحقيقي، بما في ذلك ميزة التعرف على المشاهد والأشياء بالوقت الحقيقي، وتطبيق المترجم الفوري المدعوم بالذكاء الاصطناعي. ويشكل معالج Kirin 970 بحد ذاته منصة مفتوحة لمعالجة تقنيات الذكاء الاصطناعي للمطوّرين، حيث يساعدهم على ابتكار وتصوّر تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما يسهم في توسيع نطاق إمكانات وقدرات المعالجة الخاصة بشركة HUAWEI لتشمل سلسلة القيمة بأكملها.

 

 

تصميم المزايا لتوفير مستويات جديدة من التطور وسهولة الاستخدام

إلى جانب تزويده بشاشة عرض كاملة FullView Display الجديدة كلياً من HUAWEI، يمتاز هاتف HUAWEI Mate 10 بشاشة عرض مذهلة بحجم 5.9 بوصة مع دقة عرض تبلغ (16:9) وذات تصميم يكاد يخلو من الحواف، وهي مزودة بتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لدعم عرض الألوان الزاهية والغنية. من جهة ثانية، تم تزويد هاتف HUAWEI Mate 10 Pro بشاشة عرض قياس 6 بوصة تعمل بتقنية OLED وبدقة (18:9) مع أفضل نسبة بين الشاشة والهيكل، إلى جانب تقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 بهدف توفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمقاطع الفيديو.

 

علاوة على ذلك، تم تزويد هذه الأجهزة المذهلة بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد وذات انحناءات جميلة ومتناسقة في كافة جوانبها الأربعة، وذلك لتسهيل حملها واستخدامها. كما تمتاز الواجهة الخلفية لهذه الأجهزة بتصميمها العاكس للضوء والذي يبرز الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘. كما يتمتع جهاز HUAWEI Mate 10 Pro  بمقاومة الماء والغبار وفق معيار (IP67).

 

كاميرا مزدوجة جديدة بالتعاون مع لايكا ونظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي تمهيداً لحقبة جديدة في استعمال الهواتف الذكية

 

لقد تعاونت HUAWEI مجدداً مع شركة ’لايكا‘ لتصميم نظام عدسات الكاميرا المزدوجة في هاتفيها الجديدين. ويشتمل هذا النظام على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، وكاميرا ثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome)، إضافة إلى ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وفتحة العدسة الأكبر في العالم بقياس (f/1.6)، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، وميزة التكبير الرقمي المدعومة بالذكاء الاصطناعي. أما خاصية التعرّف على المشاهد والأشياء المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقوم تلقائياً بضبط إمكانات الكاميرا بحسب الأشياء أو المشاهد، فتدعم وظيفة التكبير الرقمي المتطور والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب ميزة الالتقاط السريع للأجسام المتحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتيح التقاط صور أكثر وضوحاً ودقة.

 

وقد زوّدت HUAWEI هاتفي Mate 10  وMate 10 Pro ببطارية عالية الكثافة بقدرة 4000 مل أمبير/ساعة، والتي تشتمل على نظام ذكي لإدارة أداء البطارية والذي يمكنه فهم طريقة استخدام المستهلكين لهواتفهم وتوفير استهلاك الطاقة بشكل تلقائي. كما تدعم البطارية ميزة الشحن السريع ذات الجهد المنخفض 4.5 فولت/5 أمبير، مما يتيح شحن الهاتف بنسبة تتراوح بين 1-20% في غضون 10 دقائق فقط، ومن 1% إلى 58% في غضون 30 دقيقة[ii]. من جهة ثانية، تدعم البطارية تقنية الشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من HUAWEI والمصادق عليها من قبل’تي يو في‘، مما يضمن شحناً آمناً ومتكاملاً.

 

ويأتي هاتفا HUAWEI Mate 10  وMate 10 Pro مزوّدين بواجهة المستخدم (EMUI X.0) الجديدة كلياً والتي تعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0). وتشمل المزايا الأخرى على محرك قائم على الذكاء الاصطناعي للاستفادة بشكل كامل من قدرات معالج ’Kirin 970‘؛ ومترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة تفاعلية أسرع وأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة؛ وميزة العرض المبسّط لربط سلسلة هواتف Mate من HUAWEI مع شاشات عرض كبيرة؛ فضلاً عن توافر دعم لتجارب سطح المكتب الكاملة والتي تتيح استخدام وتوسيع ناطق عرض محتوى الهواتف الذكية على شاشات أخرى ولاسيما أجهزة الكمبيوتر.

[i] استناداً إلى نتائج الاختبارات المخبرية لهواوي

[ii] استناداً إلى نتائج الاختبارات المخبرية هواوي. خلال الاختبار، تم شحن بطارية الهاتف عندما كان مستواها يبلغ 1% مع إيقاف عرض الشاشة، وذلك باستخدام كابل وشاحن هواوي السريع، وفي بيئة تتضمن استخدام شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G)، وحرارة تبلغ 25 درجة مئوية، ورطوبة نسبية تتراوح بين 45-80%.

 

Richard

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأخبار التكنولوجية

Die With Me

تطبيق محادثة جديد يعمل عند انخفاض شحن هاتفك

لا يعد تطبيق Die With  Me الخيار الأمثل لك للمحادثة لكن يمكنك …

Xiaomi MWC

هل ستشكف شياومي عن هاتف جديد خلال مؤتمر MWC؟

تسعى شركة شياومي الصينية بشكل جاهد للدخول في الأسواق الغربية وتثبيت أقدامها …

Samsung AI Chips

سامسونج تستعد لإطلاق رقاقة الذكاء الصنعي

أفاد تقرير نشر مؤخراَ أن سامسونج تقترب من إتمام تطوير وحدات المعالجة …

Alcatel 3C

الكاتيل تكشف رسمياً عن هاتفها الكاتيل 3 سي

أكدت شركة TCL في وقت سابق هذا الشهر أنها ستكشف عن هاتف …

Sony 4K OLED

سوني تلمح إلى إمكانية إطلاق هاتف بشاشة OLED وأبعاد 4K

سمعنا مؤخراً بعض الشائعات التي رجحت أن سوني قد تطلق هاتف اكسبيريا …

LG Foldable Phone

هل ستطلق ال جي هاتفاً قابلاً للطي

قدمت ال جي طلب براءة اختراع لمنظمة حقوق الملكية العالمية WIPO تتحدث …

Galaxy S9 Camera Specs

تسرب معلومات جديدة حول كاميرا جالاكسي اس 9 واس 9 بلس

رغم أنه لا يزال يفصلنا شهر تقريباً عن موعد الكشف عن هواتف …

Samsung Galaxy J8

تسرب مواصفات هاتف جالاكسي J8

تعتبر هواتف جالاكسي J من بين الهواتف المتوسطة المواصفات التي تطلقها سامسونج …

Apple iOS 11 Distribution

65% من أجهزة ابل تعمل بنظام iOS 11

تطلق جوجل تقارير ومعلومات شهرية خاصة بمدى انتشار إصدارات اندرويد المختلفة على …

Samsung RAM

سامسونج بدأت تصنيع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت

تستمر سامسونج في احتلال المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بالابتكارات في مجال …

Meizu M6S

Meizu تكشف عن هاتفها الجديد M6S

انتشرت مجموعة من الشائعات والصور في الآونة الأخيرة حول هاتف Meizu الجديد …

Whatsapp for Business

واتس اب تطلق إصدارها الخاص بالأعمال

أطلقت واتس اب إصدارها الخاص بالأعمال في الولايات المتحدة وعدد من الأسواق …

Google Pixel 3

كل ما نعلمه حتى الآن عن هواتف بكسل 3

لم تمض فترة طويلة على إطلاق هواتف بكسل 2 وبكسل 2 XL …

Instagram Last Seen

انستغرام تطلق ميزة “آخر ظهور” على تطبيقها

أضافت انستغرام ميزة جديدة في الرسائل المباشرة تسمح للناس بمعرفة متى كان …

Samsung Bezel-less Smartphone

هل ستطلق سامسونج هاتفاً بكاميرا داخل الشاشة؟

تريد سامسونج بكل تأكيد أن تكون الرائدة في مجال التقنيات وقد حققت …

iPhone X Production

هل ستتوقف ابل عن تصنيع ايفون اكس في منتصف 2018؟

وفقاً للمحلل الشهير مينغ شي كو المعروف بدقة معلوماته حول ابل فإن …

هواوي

هواوي تتفوق وتتواجد ضمن أكبر ثلاثة علامات تجارية للهواتف

نجحت شركة هواوي في المحافظة والاستمرار على التقدم في أسواق صناعة الهواتف …

animoji

بعد مؤتمر CES18 تعرف على أبرز مميزات هواتف 2017 التي أبهرت العالم

  يعد العام 2017 أحد الأعوام التي شهدت نقلة كبيرة في صناعات …

أعمال وشركات

Samsung Flip (1)

سامسونج تحدث تغييراً جذرياً في غرف الاجتماعات الحديثة بإطلاقها اللوح الرقمي القلاب الجديد Samsung Flip

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، عن منح زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES …

供应商版 (2)

مفاجأة العودة إلى المدارس مع Huawei الأردن

خبر صحفي   اعتادت شركة Huawei على مفاجأة زبائنها في كل مناسبة …

1-705

تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)من سامسونج تحول أي محتوى من محتويات الفيديو لدقة 8K

طرحت شركة سامسونج للإلكترونيات تقنية  الذكاء الاصطناعي 8K والمخصصة لجهاز تلفزيون 8K …

Toni 2

Mate 10 Pro يجمع الفنان طوني قطان بمعجبيه في حفل خاص

استكمالا للحملات الترويجية التي تقيمها شركة Huawei الأردن لأحدث أجهزتها في الأسواق …

2018 Family Hub refrigerator (5)

سامسونج للإلكترونيات تطلق الجيل القادم من ثلاجة Family Hub في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2018

كشفت سامسونج للإلكترونيات المحدودة الستار عن الجيل القادم من ثلاجات Family Hub …

Samsung CES 2018, First Look Event at Enclave on Sunday, Jan. 7, 2018 in Las Vegas. (Photo by Danny Moloshok/Invision for Samsung/AP Images)

سامسونج تزيح الستار عن تلفازها الجديد The Wall – أول شاشة MicroLED بحجم 146بوصة تعتمد نظام الوحدات المجزأة على مستوى العالم

أزاحت شركة سامسونج للإلكترونيات، الستار عن تلفازها الجديد “The Wall ” – …

Huawei-Mate10Lite

Lite من وجهة نظر فنية!

خبر صحفي   يهم المستخدمين من جميع الفئات أن يأخذوا آراء الخبراء …

ناصيف زيتون

Huawei Mate 10 lite وناصيف زيتون: تعاون جديد سينطلق في 2018

خبر صحفي   بعد التعاون الناجح جدّاً بين هواوي والفيديو كليب لناصيف …

عالم السيارات

شركات السيارات تتفاءل بنجاح سيارة ابل

يبدو أن شركات السيارات بدأت أخيراً بالنظر إلى سيارة ابل الكهربائية بعين …

ايلون ماسك : سيارة Model 3 لن تشبه باقي السيارات

منذ البداية وهدف Tesla البعيد هو تطوير وتصميم سيارة كهربائية جذابة ورخيصة …

هيونداي

هيونداي وكيا على أعتاب الكشف عن مساعدات ذكية للسيارات

تعمل شركة السيارات المشهورة “هيونداي”، خلال الفترة الحالية، على الكشف عن المساعد …

BMW recalling cars

BMW ستسحب أكثر من مليون سيارة خوفاً من اشتعالها

صرحت BMW أنها ستسحب أكثر من مليون سيارة في أمريكا الشمالية على …

تيسلا

تيسلا تعد خبرًا سارًا لمحبي سياراتها الكهربائية

أكدت شركة تيسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الرائدة، والمملوكة لرجل الأعمال …

city airbus

ايرباص تعمل على سيارة أجرة ذاتية الطيران

تنوي شركة ايرباص الإعلان عن سيارة ذاتية كهربائية ذاتية الطيران سعياً منها …

BMW

BMW تستعد لدمج مساعد أمازون الذكي لسياراتها للتحكم بها بالصوت

بات من الواضح انجذاب شركات التقنية الكبرى، أمثال جوجل وآبل، للدخول في …

BMW

BMW : قريبا سيارات بدون مفاتيح واستبدالها بتطبق على الهواتف الذكية

تتوقع شركة BMW الرائدة في صناعة السيارات، أن العالم قريبًا سيشهد جيل …

Jaquar Steering Wheel

جاكوار تكشف عن مفهوم لمقود سيارة ذكي

قد يكون مقود السيارة من بين الأمور التي قد يتسبب التطور التقني …

مقالات وتقارير

iPhone 8

ابل تكشف عن ايفون 8 وايفون 8 بلس

بعد الكشف عن الساعة الذكية وجهاز التلفاز وصلت ابل أخيراً إلى المرحلة …

How to negotiate a job offer

كيف تفاوض للحصول على أفضل عرض عمل

العديد منا يبحث عن عمل بشكل جاهد وعند حصولنا على الفرصة فإن …

First Impression

كيف تترك انطباعاً أول جيداً

في هذه الأيام من الممكن أن تقابل زبونك أو عميلك القادم في …

4 Traits

4 سمات لا يجب أن يتمتع بها المدراء

عندما تكون مديراً وقائداً لفريق فإنك تتحمل مسؤولية تشجيع فريقك وتحفيزه واتخاذ …

4 Tips for Better In-Interview Communication

4 نصائح لتواصل أفضل خلال مقابلات العمل

دائماً ما تكون مقابلات العمل سبباً للتوتر خصوصاً عندما تحاول أن تعطي …

Email

هل تلعب طريقة الرد على البريد الإلكتروني دوراً مهماً؟

من الرد على رسائل البريد الإلكتروني على الفور إلى تركها حتى تصبح …

Team Collaboration

كيف تصل إلى جو من التعاون في فريق العمل

يسمح التطور التقني والتقنيات المتعددة التي نمتلكها في يومنا هذا للشركات بتقديم …

3 Signs job candidate

لا توظف أي شخص يتمتع بهذه السمات الثلاث

تعتبر سوق العمل مزدحمة للغاية وهذا ما يجعل مهمة إيجاد عمل مناسب …

5 Reasons for not hiring relatives

5 أسباب لتجنب توظيف الأقرباء في شركتك

قد تمتلك فكرة تعيين الأقرباء لمساعدتك على البدء في شركتك الجديدة بعض …

College Major

ما يجب أن تعرفه قبل اختيار التخصص الجامعي

لا يعد اختيار التخصص الذي ستدرسه في الجامعة بالأمر السهل فهو سيحدد …

4 ways to help you start your own business

4 طرق تساعدك على اتخاذ القرار في تأسيس عملك الخاص

العديد من الناس يطمحون بأن يعملوا بشكل مستقل ويؤسسوا عملهم الخاص لكنهم …

You're smarter than your boss

هل تعتقد أنك أكثر ذكاءً وخبرة من مديرك؟

لا شك وأننا عملنا مع مدراء سيئين غير ناجحين في التواصل ولا …

فيديوهات تقنية