5 أجهزة تعمل بمصادر الطاقة الخضراء النظيفة

67

هناك الكثير من الحلول التي يُمكن أن تقدمها الطاقة الخضراء  للعالم ناهيك عن حماية البيئة وكونها مصدرًا نظيفًا للطاقة لكن هناك الكثير من العقبات التي لازالت حاجزًا أمام الكثيرين، فليس لدى الجميع القدرة على تركيب ألواح شمسية وتشغيل منزل بأكمله عليه كمصدر أساسي للطاقة.

 

بغض النظر عن ذلك، فإن هناك الكثير من الأدوات الذكية الرائعة التي يمكنها توفير الطاقة الخضراء لديك لتشغيل أجهزة صغيرة مثل الراديو أو الهواتف المحمولة أو حتى مروحة صغيرة، فإذا كنت مهتمًا بما فيه الكفاية يمكنك أن تلقي نظرة على هذه القائمة والتي قد تكون مصدرًا موثوقًا للطاقة الخضراء في المستقبل القريب.

 

جهاز واكا واكا للطاقة

 

أجهزة الطاقة الخضراء - جهاز واكا واكا للطاقة

 

الجهاز عبارة عن شاحن محمول يعمل بالطاقة الشمسية والذي يستطيع توفير حزمة من الطاقة بقوة 3000 مللي أمبير في الساعة. تستطيع شحن هذا الجهاز لمدة 12 ساعة كاملة تحت أشعة الشمس المباشرة أو من خلال ثلاث ساعات من مقبس الكهرباء في بيتك. ما يثير دهشتك حول هذا الجهاز هو جودة إضائته الفعلية ويمكنك الحصول على إضاءة في مدى من 5 إلى 70 لومن.

 

مصباح سيكيور اليدوي بإضاءة LED

 

أجهزة الطاقة الخضراء - مصباح سيكيور اليدوي بإضاءة LED

 

قدمت شركة سيكيور قطعة ضوئية مثيرة تتكون من ثلاثة مصابيح LED على هيئة 8 شمعات وبطارية حوالي 80 مللي أمبير مع لوحة طاقة شمسية ومولد دينامو داخلي لتوليد الطاقة. يمكنك شحن هذا المصباح تحت أشعة الشمس المباشرة خلال أربع ساعات أو من خلال تحريكه لمدة 6 ساعات. يستطيع المصباح العمل لأربع ساعات بطاقة ثلاثة مصابيح LED أو ثمان ساعات بطاقة لمبة LED واحدة فقط، كما أنه مقاوم للماء حتى 45 قدم، لذا فهي أداة مثالية لاستخدامها أثناء التخييم في الهواء الطلق.

 

 شاحن إيدج سولار مقاوم للماء والغبار

 

أجهزة الطاقة الخضراء - شاحن إيدج سولار مقاوم للماء والغبار

 

يتميز شاحن إيدج سولار بقدرته على مقاومة الصدمات والماء والغبار والذي يأتي مزودًا بلوحة شمسية، كما يُمكن لبطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير أن يشحن هاتفين على التوازي في آن واحد. يحتوي الجهاز كذلك على أربعة أضواء كمؤشر لإظهار مستوى الشحن ويمكنك شحن الجهاز عن طريق أشعة الشمس المباشرة أو توصيله بمقبس الحائط. يحتوي أيضًا على مصباح يستخدم في حالات الطوارىء.

 

سماعات روك آوت بالطاقة الشمسية

 

أجهزة الطاقة الخضراء - سماعات روك آوت بالطاقة الشمسية

 

استطاعت شركة روك آوت تسخير الطاقة الشمسية في توفير الطاقة لمنتج في هيئة مكبر صوت يستطيع مقاومة الطقس على عكس مكبرات الصوت المعتادة. السماعة مزودة ببطارية قدرتها 800 مللي أمبير/ساعة والتي يمكنها تشغيل الموسيقى لمدة 10 ساعات في شحنة واحدة. كما أنها سهلة الاقتران عن طريق البلوتوث. تستطيع شحن السماعة مباشرة عن طريق الشمس لمدة 8 ساعات أو استخدام كابل الشحن عن طريق حاسوب محمول في ساعتين فقط.

 

حقيبة بيرك صن بوست مزودة بطاقة شمسية

 

أجهزة الطاقة الخضراء - حقيبة بيرك صن بوست مزودة بطاقة شمسية

 

تتميز هذه الحقيبة بقدرتها على مقاومة الماء وتُدار بالطاقة الشمسية مع دعمها لبطارية 3000 مللي امبير/ساعة ولوحة شمسية ولوحة LED كما أنك تستطيع شحن أجهزتك الرقمية من هاتف محمول او حاسوب أو جهاز لوحي ببساطة عن طريق مقبس بالحقيبة. من المثير للدهشة أنها تقدم نسبة 1% من الشحن إذا ما وضعت في الشمس لمدة دقيقتين، كما أن الحقيبة مقاومة للماء والخدش لذا فهي اختيار جيد للمسافرين وهواة الأماكن الصحراوية والرحلات.