شركة بوسطن ديناميكس ستبدأ بيع الكلب الروبوتي في 2019

127

بعد تاريخ قارب 26 عامًا تستعد شركة بوسطن ديناميكس أخيرًا لبدء بيع الروبوتات التي تحاكي الكلاب وتؤكد الشركة أنها الآن في مرحلة ما قبل الإنتاج والتي تستعد للبيع التجاري في عام 2019 وجاء ذلك الإعلان على خشبة مسرح في احتفالية الروبوتات التي نظمها موقع تِك كرانش في جامعة كاليفورنيا.

 

قال أحد مسؤولي الشركة: “الروبوت سبوت ميني هو الدافع وراء التفكير فيما يمكن حدوثه داخل المكتب في مساحة يسهل الوصول إليها من تطبيقات الأعمال ومن ثم المنزل في النهاية”.

 

قُدّم سبوت ميني من شركة بوسطن ديناميكس أواخر العام الماضي استلهامًا من تصميم الروبوت الأكبر quadruped Spot الخاص بالشركة كذلك، وعلى الرغم من عرض الشركة للكثير من المنتجات إلا أنها تؤكد على تفرّد الروبوت الكلب سبوت ميني منذ بداية تطويره.

 

تسلط شركة بوسطن ديناميكس في موقعها عبر الإنترنت الضوء على الروبوت سبوت ميني مشيرة إلى أنه الروبوت الأكثر هدوءًا والذي يصزن حوالي 66 رطلًا ويمكنه العمل لمدة 90 دقيقة مقابل بعض الرسوم.

 

قالت الشركة بأن لديها مخطط لبناء أول 100 روبوت من نسخة سبوت ميني في وقت لاحق من العام الجاري وذلك لأغراض تجارية، وسيكون عام 2019 عام توسيع نطاق الإنتاج وأنهم غير مستعدين إلى التحدث عن سعر حتى الآن، لكنه أشاروا إلى انخفاض سعر بناء الروبوت الحالي عمّا كان في بدايته.

 

تأسست الشركة عام 1992 بعد تخرّج مؤسسوها من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبعد فترة قصيرة داخل شركة ألفابت، تم شراؤها من شركة سوفت بانك العام الماضي واستثمرت الشركة شكل ضخم في الشركة وبدأت الشركة في بيع الروبوت Pepper الذي هو أقل تطورًا من الروبوتات الحالية.