نظارات شمسية مُدعمة بتقنية الواقع المعزز من Bose

bose-ar-audio-augmented-reality-glasses

44

عادة ما يتعلق الواقع المعزز بالرؤية ولكن لا يجب أن يكون كذلك، فقد أعلنت شركة Bose المتخصصة في مجال الصوتيات عن مشروع جديد يُدعى “Bose AR” وهي عبارة عن نظارات شمسية يمكنك التحكم بها صوتيًا أو من خلال الإيماءات، كما أنها مزودة بسماعات دقيقة تستطيع توفير الصوت إلى أذنيك وبدون سماعه من أي شخص يتجول حولك. تخطط الشركة شحن أكثر من 10 آلاف نموذج من النظارات إلى المطورين والمصنعين هذا الصيف بهدف تطويرها وتهيئتها للنظام التجاري.

 

تجمع نظارات الواقع المعزز الجديدة البيانات من مستشعرات الحركة المدمجة مع معلومات نظام التموضع الجغرافي GPS والتي يمكن الاتصال بها عن طريق البلوتوث. يستطيع نظام التموضع الجغرافي تحديد الموقع العالمي للمستخدم ويحدد مستشعر الحركة الاتجاه الذي يتجه إليه المستخدم.

 

ستوفر لك نظارة Bose الجديدة معلومات حول ما تره أمامك من خلال النظارة مع طبقة مسموعة من البيانات الخاصة بهذه الأشياء ولن تغير النظارة أي تفاصيل للأشياء التي تراها. ستستطيع التحكم بهذه النظارة من خلال إيماءات الرأس أو الصوت أو حتى الضغط على مكان معين بالنظارة، كما أنها متوافقة مع المساعدات الذكية مثل سيري وجوجل.

 

أنشأت شركة Bose صندوقًا بقيمة 50 مليون دولارًا لمطوري نظارة Bose AR وسردت ما يقرب من 11  شريك برمجي بما في ذلك شركة yelp ومنصة TripAdvisor وشركة اللياقة البدنية Strava. تعمل الشركة على إدراج منتجاتها في مجالات مختلفة مثل النظارات الطبية وخوذة الدراجات وسماعات الأذن وغيرها.

المزيد من المواضيع التقنية