سيارة بي إم دبليو iX3 أول السيارات الكهربائية الفعلية للشركة

136

أعلنت شركة بي إم دبليو هذا الأسبوع في معرض بكين للسيارات عن شيئين هامين بخصوص السيارات الكهربائية أولهما إطلاق الشركة لنموذج سيارات iX3 القادمة والتي تعتبر أولى السيارات الكهربائية بالشركة والتي تستهدف بها الشركة الأسواق العالمية والإعلان الثاني كان بخصوص تصنيع سيارات ix3 في الصين.

الإصدار الجديد من سيارات ix3 الذي من المتوقع أن يكون متوافرًا في 2020 مختلف تمامًا عن سيارات الطراز X3 من الشركة، تأتي السيارة الجديدة بقوة 270 حصانًا زبمستوى سرعات يصل إلى 250 ميل في مداها والتي تستطيع الاستمرار في العمل لعشرة أميال أطول من الشحنة التي تستقبلها سيارات جاجوار I-Pace أو سيارات تسلا X كذلك.

تأتي السيارة كذلك مزودة ببطارية 70 كيلو وات/الساعة وهي أقل من الموجودة بسيارات جاجوار (90 كيلوات/ساعة) وسيارات تسلا X (75 كيلو وات/ساعة) وستكون السيارة متوافقة مع خاصية الشحن السريع بقدرة 150 كيلو وات/ساعة.

هذه التحسينات الواسعة ستنتج بالفعل أول السيارات الكهربائية الفعلية للشركة وهذا شيء واضح جدًا إذا نظرت إلى المواصفات، فقد بلغ الحد الأقصى لطراز i3 حوالي 113 ميلًا في الساعة ببطارية قدرتها 33 كيلو وات/ الساعة في تحديث عام 2017، كذلك هناك تصميم رائع لسيارة بقوة متواضعة تبلغ 170 حصانًا.

بالرغم من ذلك كله، استطاع الطراز i3 من الحصول على مكانته بالأسواق وقامت شركة بي إم دبليو ببيع ما يقرب من 100 ألف سيارة على مستوى العالم منذ إطلاقها، وتتوقع الشركة أن توجه السيارة ix3 منافسة أكبر مما واجهتها سيارات i3.