بلاك بيري تعود إلى الحياة مرة أخرى بإيرادات مبهجة

825

في مفاجأة للكثيرين، أعلنت شركة بلاك بيري عن أرباح الربع الرابع من العام المالي البارحة الأربعاء ضاربة بتوقعات المحللين عرض الحائط، مع توقعات أخرى بأعمال برمجية قوية وخدمات ذات هامش ربح مرتفع بشكل كبير.

 

أعادت بلاك بيري ابتكار وهيكلة منتجاتها بعد تخلي العملاء عن هواتفها الذكية المتميزة من أجل هواتف أيفون وأندرويد، وأكدت على ارتفاع إيرادات الخدمات البرمجية والخاصة بالمؤسسة بنحو 19% إلى 108 مليون دولار.

 

أكد على ذلك الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي صباح أمس قائلًا: “استراتيجيتنا تعمل بخطى ناجحة”.

 

قامت بلاك بيري بتمديد عقد المدير التنفيذي للشركة، تشين وتابعت هذه الخطوة بصفقتين كبيرتين في أمن البرمجيات أحدهم من شركة جاجوار لاند روفر والآخر من شركة مايكروسوفت، وقد توقعت كذلك شركة بلاك بيري -التي جذبت حوالي 3500 طلب من عملائها خلال الربع الرابع- أن ينمو مجمل مبيعاتها للضعف في شركاتها وخدماتها عام 2019.

 

وفقًا لمؤسسة تشودري لأبحاث الأسهم العالمية: “أصبحت مبيعات وفواتير بلاك بيري مرتفعة وهذا ما يعني أن منتجات الشركة تنتقل بشكل جيد”.

 

ساعد على الوصول لهذه الأرباح ما وفرته هوامش المبيعات والخدمات، وقد ارتفعت الهوامس الإجمالية لشركة بلاك بيري إلى 76% من العائدات وبارتفاع من أصل 60.1% قبل عام واحد فقط. انخفض كذلك صافي خسارة الشركة إلى 10 ملايين دولارات فقط أو بمعدل 6 سنتات للسهم الواحد من أصل 47 مليون دولار أو ما يقارب 10 سنتات للسهم الواحد.