8 خدمات قامت جوجل بإلغائها

1٬454

تشتهر جوجل بمجموعتها الواسعة من المنتجات الشهيرة من خدمة البحث إلى الخرائط، لكن ليست كل خدمات جوجل ومنتجاتها تلقى نجاحاً واسعاً، فعلى سبيل المثال كان من المتوقع أن تغير نظارات جوجل جلاس العالم لكن سرعان ما نسيها المستخدمون.

 

والآن قامت جوجل بالتخلي عن منتج جديد هو شبكة جوجل بلس التي كان من المفترض أن تنافس فيسبوك ولينكد ان، لكن جوجل قررت إيقاف الخدمة بعد مشكلة برمجية تسببت بكشف بيانات مئات آلاف المستخدمين الشخصية.

 

ومع هذه الخطوة الأخيرة سوف نستعرض لكم بعض الخدمات والمنتجات التي قامت جوجل بإيقافها.

 

Google Answers : كان هذا أول مشروع عملت عليه جوجل حيث استمر لأكثر من أربعة أعوام لكن توقف عن تلقي الأسئلة في عام 2006.

 

 

Lively : استمرت عوالم جوجل الافتراضية لأكثر من عام حيث صرحت جوجل أنها صممتها لأنها أردات المستخدمين أن يتفاعلوا مع أصدقائهم ويعبروا عن أنفسهم على الإنترنت بطرق مختلفة لكنها أوقفتها في عام 2008.

 

 

نظارات جوجل جلاس : أطلقت جوجل هذه النظارات في عام 2012 لكن سعرها كان مرتفعاً وكانت تعاني من بعض المشاكل البرمجية ناهيك عن مشاكل الخصوصية، وهذا كله دفع الشركة لإيقاف بيعها في كانون الثاني/يناير 2015.

 

 

 

Google Buzz : كانت هذه شبكة اجتماعية متكاملة مع Gmail لكنها تعاني من مشاكل في الخصوصية حيث أوقفتها جوجل في تشرين الأول/أكتوبر 2011.

 

 

هاتف اندرويد جوجل بلاي : تم إطلاق هذا الهاتف في عام 2014 لكن الشركة توقفت عن بيعه في 2015.

 

 

Google Wave : تم تصميم هذه الأداة لتسمح للناس بالتراسل مع بعضهم وتعديل المستندات، لكنها لم تنل إعجاب المستخدمين وأوقفتها الشركة في عام 2010 بعد سنة على إطلاقها.

 

 

 

Google Video : كانت هذه منصة جوجل الخاصة بالفيديو والتي أطلقتها الشركة قبل شرائها ليوتيوب عام 2006، لكن الشركة توقفت عن رفع الفيديوهات على هذه المنصة في عام 2009 ومن ثم أوقفتها في عام 2012.

 

 

Nexus Q : مشغل الموسيقى الذي كان مصمماً ليربط بين جميع الأجهزة المنزلية لكن التقييمات داخل المدونات التقنية لهذا المشغل كانت لاذعة جداً لدرجة دفعت جوجل إلى التخلي عنه قبل أن تطرحه للبيع أساساً.

 

Source المصدر