5 أمور قد لا تعرفها عن مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرغ

20

يعتبر مارك زوكربيرغ من أشهر المدراء التنفيذيين في العالم نظراً لأنه حقق إنجازات مذهلة وهو لا يزال في عمر ال 32، ورغم وجود أكثر من مليار مستخدم على فيس بوك شهرياً ورغم قيامه بالتبرع بمليارات الدولارات إلى الأبحاث الطبية إلا أن ذلك لا يعني أنه ليس إنساناً عادياً ويملك بعض الصفات الغريبة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

 

1- شارف مارك تقريباً على العمل لدى مايكروسوفت

 

عندما كان مارك طالباً في المدرسة الثانوية شارك في تصميم تطبيق يحمل اسم Synapse Media Player وهو عبارة عن مشغل لملفات MP3 يقوم بمتابعة ومراقبة نمط الأغاني والموسيقى التي يستمع إليها المستخدم ومن ثم إنشاء قوائم تشغيل اعتماداً على ذلك.

 

وقد كانت مايكروسوفت تنوي الحصول على ملكية الشركة والمؤسسين بما فيهم مارك لكن الأخير حصلا على براءة اختراع لهذه التقنية وتابعا دراستهما الجامعية.

 

2- في الابتدائية قام مارك بأول اختراعاته

 

عندما كان مارك في عمر ال 12 قام بتصميم برنامج للرسائل المباشرة أطلق عليه اسم ZuckNet كي يعلم والده الذي كان يعمل طبيب أسنان موعد وصول المرضى.

 

3- اللون الأزرق للفيس بوك يعود إلى مشكلة في البصر لدى مارك

 

يعد شعار فيس بوك أزرقاً نظراً لأن مارك يعاني من متلازمة مرضية تمنعه من التمييز بين اللونين الأحمر والأخضر.

 

4- رفض العديد من العروض لبيع فيس بوك

 

حاولت العديد من الشركات تقديم عروض مغرية من أجل شراء فيس بوك مثل شركات NewsCorp، MySpace، Viacom، ياهو، مايكروسوفت وجوجل وغيرها، لكن مارك كان دائماً ما يقابلهم بالرفض.

 

5- 12 شخصاً يقومون بإدارة حسابه على فيس بوك

 

يمتلك مارك فريقاً مؤلفاً من 12 شخصاً مهمتهم تولي أمر حسابه ومراقبة التعليقات وكتابة المنشورات والتقاط الصور ونشرها.

المزيد من المواضيع التقنية