4 عادات صباحية سيئة اجتنبها في صباح كل يوم

872

تؤثر الطريقة التي تختار بها كيف تبدأ يومك على كل شيء تفعله، إذ أن نظام حياتك الصباحي ينظم النسق الذي يحدد جودة أدائك باقي اليوم ويشكل لبنة أساسية نحو النجاح، وسنعرض لك في هذا المقال أهكثر 4 عادات صباحية سيئة التي يجب عليك الابتعاد عنها.

 

1- الضغط على زر الغفوة للمنبه

 

لا شك أنك عندما تسمع صوت المنبه تتمنى لو كان لديك 10 دقائق إضافية من النوم وهذا ما يدفعك للضغط على زر الغفوة، وتكمن المشكلة في ذلك بأن اليوم لا يزال في الثواني الأولى منه وأنت لم تستطع أن تقاوم مما يضعك في العقلية الخاطئة طيلة اليوم، فإذا لم تبدأ يومك بقوة كيف تتوقع أن تنهي يومك بقوة.

 

2- عدم تناول الفطور

 

إذا كنت ترغب بالشعور بطاقة جيدة خلال اليوم فيجب عليك أن تتناول وجبة فطور جيدة أما تناول شيء سريع لن يجعلك في كامل تركيزك، حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الحلويات والأطعمة الغنية بالنشاء، وركز على الأطعمة التي لا تجعلك تشعر بالنعاس في منتصف النهار.

 

3- إضاعة الوقت في الاستعداد للخروج

 

قد يخطر ببالك أن تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وغيرها أو مشاهدة بعض التلفاز، وهذه الأمور ليست سيئة لكن الوقت غير مناسب لها إذ أنه يجب أن يكون نظامك الصباحي عبارة عن عملية تجعلك نشطاً ومستعداً لباقي اليوم.

 

فبدلاً من ذلك يمكنك قراءة مقال قصير مفيد أو قراءة جزء من كتاب صغير، ويكمن الهدف في فعل شيء يحفز دماغك وعقلك في الساعة الأولى من يومك كي تصبح أكثر إبداعاً.

 

4- القيام بجميع الأمور بنفسك

 

أنت فقط شخص واحد ولا تملك سوى بضعة ساعات في اليوم لكي تنفذ المهام المترتبة عليك، ولذا يجب عليك أن تتأكد أن جهودك تبذل في المكان الصحيح، ولذا قم بتوكيل المهام البسيطة إلى غيرك كي يتسنى لك التركيز على الأمور الأهم.