3 صفات يتمتع بها رواد الأعمال الناجحون

129٬484

أكثر ما يستفيد منه رواد الأعمال الناجحون هو المزيج من الحظ والسمات الشخصية التي يتمتعون بها، حيث يتمثل الحظ في توقيت جيد لفكرة ما، كما تتمثل السمات الشخصية في أن الناجحين يستطيعون الاستفادة من التوقيت الجيد.

 

وإذا كنت تسعى لتطوير نجاحك المهني أو الشخصي فيجب عليك أن تحسن من بعض السمات الشخصية لديك لكي تزيد من فرص نجاحك، وسنعرض لك بعض الصفات التي يتمتع بها رواد الأعمال الناجحون.

 

التصميم والتركيز على الهدف

 

عندما أسس جيف بيزوس شركة أمازون علم أن شركته ستحتاج للتركيز على مشكلة معينة من أجل أن تمضي شركته قدماً، وبالتالي فإنه دفع فريقه لوضع هدف الوصول لأكبر متجر لبيع الكتب على الإنترنت.

 

وقد عملت الشركة على الابتكارات التي تطور من تجربة المستخدم فما يتعلق بالتجارية الإلكترونية وبيع الكتب على الإنترنت، وخلال مقابلة مع بيزوس في عام 1999 عند سؤاله حول مكتبه الذي كان مصمماً من باب مكتب صرح قائلا :

 

” إن هذا المكتب هو مثال عن إنفاق الأموال في الأمور التي تهم المستخدمين.”

 

التواضع

 

اشترى الملياردير وارين بافيت بيتاً بسيطاً في أوماها في عام 1958، واليوم هو واحد من أهم الأثرياء في العالم بثروة تصل قيمتها إلى 90 مليار دولار، لكنه مع ذلك لا يزال يعيش في المنزل نفسه والذي تعتبر قيمته 1/10000 من قيمة ثروته.

 

وهذا التواضع هو السمة التي ساعدت بافيت بأن يحظى باحترام كبيرة بين رجال الأعمال بما فيهم بيل غيتس.

 

الجرأة

 

ترك ستيف جوبز الدراسة في الجامعة لكي يتوجه لتصميم الحواسيب في مرآب منزله، كما تخلى جيف بيزوس عن مسار عمل مربح للغاية في مجال الاقتصاد والأموال لكي يؤسس متجراً للتجارة الإلكترونية، وقضى مارك زوكربيرغ ساعات طويلة في إنشاء فيس بوك بدلاً من الدراسة للامتحانات.

 

ولذا فإن الناس الناجحين يمتلكون الجرأة في اتخاذ القرارات ولا يملكون مشكلة في المخاطرة إذا كانوا يشعرون أنهم يسيرون على الطريق الصحيح.