10 ملايين سيارة ذاتية القيادة ستطلق في عام 2020

16

لم تعد السيارات ذاتية القيادة أمراً من المستقبل فقد قامت شركات عريقة مثل مرسيدس و BMW وشركات أخرى مثل Tesla بإطلاق سيارات ذاتية القيادة أو الاستعداد لإطلاقها، كما تسعى الشركات التقنية للحاق بهذا الركب ومؤخراً أعلنت جوجل أنها تختبر نموذجاً لسيارة دون سائق في الصيف القادم في كاليفورنيا.

 

وقد قام موقع Business Insider بنشر تقرير عن عالم السيارات ذاتية القيادة قامت فيه بتحليل هذا السوق والتطرق إلى مستقبله في السنوات الخمس القادمة.

 

ووفقاً للتقرير فإنه يقوم بتقسيم السيارات ذاتية القيادة إلى نوعين أساسيين الأول هو السيارات نصف ذاتية القيادة والثاني هو السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل والتي يمكنها الانتقال من منطقة إلى أخرى دون أية حاجة لوجود سائق.

 

ومن المتوقع أن يكون هناك حوالي 10 ملايين سيارة من السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2019، وتعتبر الفائدة الأكبر من السيارات ذاتية القيادة هي أنها ستساعد في جعل الطرق أكثر أماناً وقد أوضحت بعض الدراسات أن حوادث الوفاة ستصبح أقل بحوالي 2500 بين عامي 2014 و 2030.

 

لكن العوائق أمام السيارات ذاتية القيادة تبقى مهمة حيث يتوجب سن قوانين معينة تناسب هذه السيارات إلى جانب التفكير في طريقة لتقليل التكلفة التصنيعية,

المزيد من المواضيع التقنية