يُمكنك الآن تجربة مستحضرات التجميل عبر الإنترنت قبل شرائها

32

باستخدام تقنيات الواقع المُعزّز وبالتحديد في مجال الملابس والمجوهرات قدّمت التقنية خدماتها ليستطيع المستخدم تجربة الأدوات على أجسامهم بتقنية الواقع الإفتراضي، وكل ما في الأمر أن يستخدموا مرايا ذكية مثبت عليها كاميرات وبرامج معينة.

 

لكن مع شركة FaceCake تغير الأمر قليلاً حيث بدأت في إضافة تلك الخدمة عبر المتصفح، بدون أي تحميل أو انتظار المستخدم لعملية التحميل المملة أو رفع أحد الصور عبر الإنترنت، فالشاشة تعمل في الحال وبدون أي مجهود يذكر.

 

قامت شركة Cargo، المُتخصصة في مستحضرات التجميل عبر الإنترنت، بعقد شراكة مع FaceCake وأطلقت بالفعل ميزة الواقع المُعزز في بعض منتجاتها مثل أحمر الشفاه ومستحضرات التجميل الخاصة بالعينين، وهذه الخدمة مدعومة من قبل لغتي HTML5 وجافا سكريبت، وما على المستخدم إلّا أن يحصل على كاميرا ويب خاصة به، والبدء في تجربة الأمر على الصورة الحية الملتقطة عبر الويب.

 

قد يتم تطبيق ذلك على مواقع بيع الملابس عبر الإنترنت وليس مستحضرات التجميل وفقط، وستساعد هذه الأداة بالفعل الكثير من المشاكل في هذه العمليات الإلكترونية وكذلك الحد من الحاجة إلى الذهاب للمتاجر فعلياً وتوفير الوقت المنقضي في ذلك.