يوتيوب توفر ميزة البث المباشر على تطبيقها

2

بدأت يوتيوب بإطلاق ميزة البث المباشر على تطبيقها يوم الثلاثاء في خطوة تشكل منافسة مباشرة مع خدمة فيس بوك لايف وغيرها من المنصات مثل Periscope، لكن يوتيوب تسير على خطى فيس بوك وتويتر وتوفر هذه الميزة لصناع المحتوى المميزين.

 

حيث ستصل هذه الميزة إلى صناع المحتوى على يوتيوب والذين يملكون أكثر من 10000 مشترك وهذا يعني أن المتابعين سيبدؤون برؤية معظم نجوم يوتيوب في بث مباشر من هواتفها.

 

وإضافة لذلك ستقوم يوتيوب بإعطاء كل صانع محتوى حصة من العائدات الإعلانية التي ستجنيها من قبل هذه المقاطع وهذا يوفر طريقة للمستخدمين لجني الأموال عبر منصة يوتيوب، ويمكن للمستخدمين أن يبثوا مقاطع الفيديو في الوضع الأفقي أو العمودي وسيحصل المستخدمون الذين يتابعون صناع المحتوى على إشعار عند بد البث المباشر.

 

ومن الجدير بالذكر أن مستخدمي فيس بوك لا يجنون الأموال من مقاطع الفيديو التي يقومون ببثها نظراً لأنه لا توجد أية إعلانات، وستقوم يوتيوب نهاية العام الحالي بإطلاق هذه الميزة إلى جميع المستخدمين.

 

كما وفرت يوتيوب طريقة جديدة للحصول على الأموال حيث أضافت ميزة جديدة تدعى SuperChat تسمح لأي شخص بأن يتم تثبيت تعليقه على مقطع فيديو مباشر مقابل مبلغ من المال.

المزيد من المواضيع التقنية