ياهو ستوقف امكانية الدخول لخدماتها عبر حسابات جوجل و فيسبوك

8

كان موقع ياهو Yahoo قد سمح للمستخدمين بالدخول الى موقعه و باقي خدماته عبر حسابات فيسبوك  facebook و جوجل Google خاصتهم في 2011, و لكن الان قامت ياهو بانهاء هذا الامر و توقيف الخدمة, و بدأت في ذلك رسميا على خدمة Yahoo Sports Tourney Pick’em.

 

و كان احد المتحدثين عن ياهو قد صرح لشبكة The Next Web ان هذا الامر سيجعل جميع المستخدمين يدخلون الى الخدمات عبر حسابات ياهو فقط, مما سيعطي ياهو الفرصة لاضفاء المزيد من الخصوصية للخدمات التي تقدمها.

 

و سيتم توقيف الخدمة التي تسمح بالدخول عبر فيسبوك و جوجل تدريجياً. و هذا يعني ان المستخدمين من فيسبوك و جوجل سيكون عليهم استخدام حسابات ياهو خاصتهم او انشاء حسابات جديدة لمن لا يملكونها. و يقول المتحدث باسم ياهو "سيختفي زر تسجيل الدخول عبر فيسبوك و جوجل نهائيا في مقبل الايام".

و حتى الان, بامكان مستخدمي ياهو عبر جوجل و فيسبوك الدخول الى تقريبا كل الخدمات كما في العادة, حيث لم تحدد ياهو جدولا زمنيا لايقاف الخدمة.

و كان ياهو قد أقدم على خطوة السماح بالدخول لخدماته عبر جوجل و فيسبوك منذ ثلاث سنوات, في محاولة للاستفادة من أكبر قدر من المستخدمين, و لكن المدير التنفيذي لياهو Marissa Mayer دأبت على اختيار مسار مختلف باتخاذ هذا القرار في محاولة لارجاع مستخدميها و نظامها.

و كانت الشركة قد قامت بعملية تنظيف للمستخدمين الذين لم يستخدموا حسابات ياهو الخاصة بهم لاكثر من سنة و مسحتهم من قاعدة بيانات الموقع.