هواوي قد تتفوق على ابل في الربع الثالث

8

أفاد تقرير نشر مؤخراً أن شركة الهواتف الصينية هواوي سوف تطلق هواتف أكثر من ابل في الربع الثالث للعام الحالي الذي ينتهي بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر، وقد صرحت هواوي أنها تضع نصب عينها التفوق على ابل وسامسونج بحلول عام 2021 لتصبح شركة الهواتف الأولى في العالم.

 

كما صرحت شركة التوريد الخاصة بهواوي أن الشركة تتوقع تحسناً كبيراً في مبيعات سلسلة أجهزة P و M خلال الربع الثالث إلى جانب هواتف Honor متوسطة المواصفات.

 

وخلال الربع الثالث يمكن لهواوي أن تطلق 40 مليون وحدة وهو ما يشكل ارتفاعاً من 38,5 مليون وحدة أطلقت خلال الربع الثاني، وفي الوقت ذاته من المتوقع أن تنخفض شحنات هواتف ايفون في الفترة ما بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر، حيث يعتقد أن تقل نسبة شراء هواتف ايفون خلال هذا الربع ريثما تطلق هواتف ايفون الجديدة لعام 2017، ومن الجدير بالذكر أن ابل خلال الربع الثاني اطلقت 41,3 مليون هاتف وهو ما يعد تطوراً بسيطاً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

إضافة لذلك، تمكنت هواوي في نهاية الربع الثاني من تحقيق نسبة 11,3% من حصة سوق الهواتف الذكية بينما تتفوق ابل على هواوي بحوالي 2,5 مليون هاتف لتشغل حوالي 12%.