هواوي تكشف عن Honor 9 بكاميرا خلفية مزدوجة وظهور هواوي Pay

23

أعلنت شركة هواوي عن أحدث أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بها ضمن سلسلة Honor المميزة، تحت مسمى Honor 9 وبمواصفات تنافسية جديدة مع الحفاظ على نفس شخصية السلسلة من حيث التصميم الكلي للهاتف والمواد المصنعة الخارجية.

 

وبعد مرور فترة شهد بها الهاتف Honor 9 العديد من التسريبات التي نالت تقريبًا كافة مواصفات الهاتف، تأتي الشركة أخيرًا للكشف عنه لتؤكد صحة التسريبات التي طالت الهاتف الذكي الجديد، بجانب وجود معلومات يتم الكشف عنها لأول مرة خلال الإعلان الرسمي.

 

ويأتي هاتف هواوي اونور 9 مصنعًا من بإطار من المعدن، وغطاء خلفي من الزجاج، وبشاشة بمقاس 5.15 بوصة تمامًا كما جاء في التسريبات، بدقة 1080 بيكسل وتقنية ألوان DCI-P3، وهي نفس التقنية المستخدمة في هواتف كبيرة مثل آيفون 7 وجلاكسي إس 8.

 

ومن الداخل، يعمل الهاتف بمعالج Kirin 960 الرائد والأخير من صناعة شركة “HiSilicon”، وهو نفس المعالج الذي تم استخدامه من قبل هواوي في هاتفي Mate 9 وP10، إلا أن الهاتف Honor 9 يتفوق على السابقين من حيث الذاكرة العشوائية، حيث يأتي بواحدة سعتها 6 جيجا بايت.

 

ومن حيث مساحة التخزين الداخلية، فقد انتهجت شركة هواوي نفس ما جاء في هاتفها الرائد Mate 9، حيث يوفر خيارين من مساحة التخزين الأول منهما بسعة 64 جيجا بايت والثاني بمساحة 128 جيجا بايت جنبًا إلى جانب إمكانية زيادة المساحة باستخدام بطاقات SD.

 

ومن أبرز ما يميز هاتف Honor 9 هو وجود الكاميرا الخلفية، والتي جاءت على غرار كبرى الشركات والهواتف الرائدة، حيث تعمل بعدستي تصوير الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل، والثانية 20 ميجا بيكسل، بتقريب رقمي مرتين، بجانب تقنيات التصوير مثل وضعية البورتريه والبوكيه، وهما نفس التقنية المستخدمة في هاتف مثل آيفون 7، وفي الوقت نفسه يعمل هاتف هواوي بكاميرا أمامية

دقتها 8 ميجا بيكسل.

 

ومن أبرز التقنيات الأخرى التي اتاحتها شركة هواوي في هاتف Honor 9، وان كانت متأخرة بعض الشيء ولكنها لا تزال ذو أهمية لكثير من المستخدمين، وهي تقنية الدفع الخاصة بالشركة “هواوي Pay” والتي يتم توفيرها لأول مرة بإحدى هواتفها، وبالطبع تعمل باستخدام مستشعر NFC بالهاتف كما هو الحال لدى المنافسين.

 

وبجانب NFC وفي نفس اهتمامات التوصيل، حافظت هواوي على فتحة السماعات 3.5 ملل في الهاتف الجديد، ولم تحذو الشركة حذو الشركات في الاستغناء عن فتحة التوصيل كما ظهر في عدد من الهواتف الرائدة الأخيرة من الشركات المنافسة، وهذا بجانب توفير الاتصال بشبكة الجيل الرابع 4G VoLTE.

 

وبجانب ما سبق، يعمل الهاتف ببطارية جيدة سعتها 3200 ملل أمبير، كما سيتوفر بألوان الأسود والأزرق والذهبي اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، وبأسعار 399 دولار لخيار مساحة التخزين الأقل، و449 للهاتف ذو الـ 128 جيجا بايت من مساحة التخزين.

 

المزيد من المواضيع التقنية