هواوي تتيح ميزة إضافية لا مثيل لها في بعض هواتفها

11

تواصل شركة هواوي سعيها للوصول إلى أفضل تجربة استخدام وتقديم الحلول الذكية التي تليق بمسمى الهاتف الذكي، وتقديم المتطلبات التي يحتاجها كل مستخدم لهاتف، من خلال تمكين وسائل جديدة تتيح خيارات إضافية بطريقة ذكية.

 

 

وبحسب تقارير صحفية، فإن هواوي اجرت بحثًا سريعًا على شريحة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام من مختلفة الشركات المصنعة، ووجدت أن عددًا كبيرًا من المستخدمين يجدون مشكلات في اجراء بعض الوظائف التي بالهاتف، وبحثهم عن توفير خيارات ذكية جديدة لتوفير الوقت والخطوات في الحصول على خيارات إضافية.

 

 

وكشف التقرير أن هواوي استجابت لرغبة مستخدمي الهواتف الذكية، واستقرت على توفير ميزة Knuckle Sense والفريدة من نوعها، حيث تتيح للمستخدم توفير خيارًا إضافيًا واحدًا يقوم بعدد من المهام من خلال الهاتف، فقط من منطلق النقر باستخدام مفاصل الأصبع، على أن تكون متاحة خلال التحديثات القادمة لواجهة الاستخدام EMUI الخاصة بالشركة على بعض من هواتفها الذكية المتواجدة فعليا في الأسواق.

 

 

وبحسب ما ذكره موقع “TNW” فإن هواوي ستتيح الميزة الجدية بشكل مبدئي على بعض الأجهزة الخاصة بها، لتصل إلى المستخدم من خلال تحديث لنظام التشغيل، والتي تعمل على توفير ثلاثة خيارات، وهي أشياء متاحة فعليًا بالهاتف، ولكن يتم تنفيذها من خلال مفاصل المصبع.

 

Huawei_Mate_S_Knuckle.0

 

الخيار الأول: التقاط صورًا او فيديو من الشاشة

 

تخطط هواوي لتوفير إمكانية التقاط صورة من الشاشة ScreenShot بشكل فعلي سريع من خلال النقر مرتين بمفصل الأصبع، بجانب خيار آخر في الوقت نفسه، إذ يمكن للمستخدم التعديل على الصورة بعد التقاطها، واضافة الرسومات بواسطة الضغط بمفصل الاصبع أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل فيديو من الشاشة وكل ما يحدث على الهاتف، بنفس الطريقة السابق ذكرها.

 

 

الخيار الثاني: المهام المتعددة

 

لطالما حرصت هواوي على توفير ميزة المهام المتعددة عبر هواتفها، والتي تتيح للمستخدم العمل على تطبيقين مختلفين في نفس الوقت، من خلال قسم الشاشة، جزء لأحد التطبيقات والجزء الثاني لتطبيق آخر، وللحصول على تلك الميزة يتعين الدخول إلى بعض الاعدادات، وبناءً على ذلك قامت الشركة باستخدام الميزة Huawei Knuckle Sense من خلال تمرير مفاصل الأصبع على منتصف الشاشة، ليقوم بقسمها، ومن ثم التحكم بالحجم للجزئيين بنفس الطرقية.

 

 

الخيار الثالث: اختصار التطبيقات

 

ثالثًا تنوي هواوي تنفيذ ميزة جديدة باستخدام طريقة إعطاء الأوامر الجديدة، بحيث يكون المستخدم قادر على فتح بعض التطبيقات من خلال اختصارات الحروف، على سبيل المثال كتابة الحرف C من مفصل الاصبع يعني فتح تطبيق الكاميرا.