هل هذا ما سيبدو عليه نوكيا 3310؟

27

عندما بدأت الهواتف المحمولة بالانتشار في التسعينيات من القرن الماضي كان نوكيا 3310 يوصف بالهاتف غير القابل للتحطيم، كما أصبح عنصراً في بعض الرسومات الساخرة على الإنترنت وهو يحمل مكانة كبيرة بين المستخدمين.

 

ومؤخراً انتشرت شائعات حول إمكانية عودة هذا الهاتف مجدداً خلال مؤتمر Mobile World Congress 2017 القادم، ولم تزد هذه الشائعات من اهتمام وتشويق المستخدمين وحسب بل أثارت أيضاً فضول المصممين ودفعتهم لتصميم مفاهيم ونماذج تخيلية لهذا الهاتف المميز.

 

النماذج التخيلية الأولية

 

ليس بالضرورة أن تعبر النماذج والصور والفيديوهات عن أن التصميم المبين فيها سيكون التصميم النهائي الذي ستعتمده الشركة، ولهذا السبب هناك العديد من مقاطع الفيديو التخيلية التي أطلقت حول نوكيا 3310.

 

وقد قام مخبر Curved Labs بنشر أول صورة تخيلية لنوكيا 3310 منذ بضعة سنوات، حيث أظهرت أن الهاتف سيعمل بنظام ويندوز فون وشاشة لمس نظراً لأن نوكيا ومايكروسوفت كانا شركاء في ذلك الحين.

 

النماذج الجديدة

 

قامت محطة Concept Creator مؤخراً بنشر فيديو يوضح بأن نوكيا 3310 سيحافظ على تصميمه الأساسي دون أية تعديلات مهمة فيما عدا إضافة الكاميرا الأمامية والخلفية، فقد قامت الشركة بإطلاق مقطعي فيديو على يوتيوب الأول بتاريخ 14 شباط/فبراير والثاني في 15 من الشهر ذاته.

 

يعتبر الفيديو الأول ترويجياً بشكل أكبر ولم يذكر الكثير من المعلومات حيث بلغت مدته 20 ثانية فقط، أما الفيديو الثاني فتطرق بشيءٍ من التفصيل إلى هذا الهاتف حيث نوه إلى إمكانية توافره باللون الأزرق الداكن القديم إلى جانب ألوان جديدة مثل الفضي والأزرق الفاتح والأحمر والذهبي.

 

كما بين الفيديو إلى أن نوكيا 3310 سيمتلك كاميرا خلفية وشاشة بحجم 1,5 بوصة ونظام راديو ومنفذ microUSB وبطارية بسعة 1650 ميلي امبير قادرة على تشغيل الهاتف من 55-235 ساعة، ووفقاً للفيديو من المتوقع أن يمتلك الهاتف سعة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت.

 

يمكنكم في الأسفل مشاهدة مقطع الفيديو.

 

المزيد من المواضيع التقنية