هل سيتمتع ايفون 8 بحساس للتعرف على الوجوه؟

0

مع بداية عام 2017 بدأنا نرى تقارير متزايدة حول هاتف ايفون 8 على مواقع الإنترنت، ومنذ بضعة أيام انتشر تقرير أفاد بأن الجيل القادم من هواتف ايفون سيتمتع بتقنية متقدمة خاصة بالتعرف على الوجوه قادرة على تمييز الوجه في مختلف أنماط المزاج والحالات العاطفية، وقد سلطت مذكرة جديدة للمحلل الشهير مينغ شي كو المزيد من الضوء على مخططات ابل القادمة.

 

ففي تقرير حصل عليه موقع MacRumors أكد كو أن تصميم ايفون 8 الجديد أجبر مهندسي ابل على التوصل على حل جديد لتقنية Touch ID للاستفادة من الحجم الكبير للشاشة وعدم وجود الحواف ولتعزيز مستوى الحماية، ومن المتوقع أن يتمتع ايفون 8 بشاشة خالية من الحواف تماماً.

 

وفيما يتعلق بتقنية التعرف على الوجوه أضاف كو أن ابل قد تفكر بإمكانية استبدال حساس Touch ID ببديل آخر للتعرف على الوجوه في المستقبل، وفي الواقع فإن هذا يعتبر مبالغاً به خصوصاً أنه من غير المستبعد التخلي الكامل للشركة عن حساس Touch ID، وحتى وإن عملت هذه التقنية الجديدة بشكل ناجح فمن غير الملائم أن يقوم المستخدم بحمل الهاتف ووضعه أمام وجهه من أجل فك القفل.

 

وبعيداً عن ذلك أفاد تقرير كو أن هاتف ابل القادم سيتمتع بشاشة خالية تقريباً من الهواتف، وفي حال صحة هذه المعلومات سيكون ذلك تغييراً مرحباً به عن التصميم الحالي الذي لم يتغير منذ إطلاق ايفون 6 في عام 2014.

المزيد من المواضيع التقنية