هل ستصبح الطائرات ذاتية القيادة بديلاً عن سيارات الأجرة؟

1

يبدو أن استخدام سيارات الأجرة سيصبح أمراً تقليدياً وشيئاً من الماضي نظراً لأن هذه السيارات ستواجه منافسة فريدة من نوعها، فقد أعلن رئيس قسم المواصلات في دبي “مطر الطاير” أن “طائرات الأجرة” بدون طيار ستبدأ بنقل الناس عبر المدينة اعتباراً من شهر تموز/يوليو.

 

وستستخدم المدينة طائرات ايهانغ 184 لهذه الخدمة وهي قادرة على الطيران دون الحاجة لتدخل بشري وتستطيع حمل راكب واحد مع حقيبته لمدة 23 دقيقة، وأضاف الطاير موضحاً :

 

” هذا ليس مجرد نموذج، لقد بدأنا باختبار هذه الطائرة في سماء دبي.”

 

 

ولا تعتبر دبي أول مدينة تولي اهتماماً باستخدام طائرات ايهانغ التي تم الكشف عنها خلال معرض CES في عام 2016، فقد أعلنت لاس فيغاس في الصيف الماضي أيضاً أنها ستقوم باختبار هذه الطائرات لاستخدامها في التنقل.

 

تعتمد هذه الطائرة على الطاقة الكهربائية وتستطيع الطيران لمسافة 31 ميلاً وعلى متنها شخص مع حقيبة يصل وزنهما معاً إلى 100 كيلوغرام، كما تستطيع الطيران بسرعة تصل إلى 63 ميلاً في الساعة وتستغرق ساعتين حتى يتم شحنها بشكل كامل.

 

ومن أجل طلب طائرة أجرة يجب على الركاب إدخال وجهتهم ضمن تطبيق محدد ومن ثم تقوم الطائرة بتحديد الطريق المناسب للوصول إلى هذه الوجهة، ولا تستطيع هذه الطائرة الطيران بشكل مباشر من منطقة لأخرى بل ستقوم بما يشبه القفز من منطقة لأخرى.

 

وقد تمت إضافة نظام حماية للطائرة يأمرها بالهبوط في أقرب مكان في حال حصل خطأ ما أو تم فقد الاتصال.

 

المزيد من المواضيع التقنية