هل ستشكل فيفو ثورة في عالم الهواتف الذكية؟

283

دائماً ما تسعى شركات الهواتف الذكية لتقديم الابتكارات كي تثبت بصمتها وتبقي على دورها في عالم الهواتف، لكن آخر الابتكارات المهمة لم تأتي من الشركات العملاقة مثل ابل وسامسونج، فبشكل مفاجئ ودون تمهيد بدأت شركة صينية تدعى فيفو بإحداث ضجة كبيرة في المشهد التقني وقدمت عدداً من الابتكارات والتقنيات المهمة التي سنستعرضها في هذا المقال.

 

فيفو أول شركة تضيف ماسح بصمة الإصبع تحت الشاشة

 

خلال معرض CES 2018 عرضت فيفو أول هاتف بماسح بصمة الإصبع موجود تحت الشاشة الرئيسية، وهذا يعد أمراً مميزاً نظراً لأنه يحافظ على تقنية بصمة الإصبع دون الحاجة لإضافة حافة سفلية تحت الشاشة، كما أنه يسمح بعدم إضافة ماسح بصمة الإصبع في الجانب الخلفي مما يوفر مساحة أكبر.

 

وإضافة لذلك فإن ماسح بصمة الإصبع الذي أضافته تحت الشاشة يتميز بحجمه الكبير مما يسمح باستخدامه ووضع الإصبع بشكل مريح خلافاً لما كان عند وجود الماسح في الحافة السفلية.

 

التخلي الكامل عن الحواف

 

فيفو
فيفو

 

رغم أن ابل تخلت عن الحافة السفلية على هاتف ايفون اكس إلا أنها لم تتمكن من التخلي الكامل عن الحافة العلوية، وهذا الأمر ينطبق على جميع الشركات الأخرى التي لم تتمكن حتى الآن من تقديم هاتف ذكي خالٍ تماماً من الحواف، باستثناء فيفو.

 

فهاتف فيفو Apex Full View لا يملك أية حواف ولا سماعة ولا كاميرا أمامية ظاهرة وتقريباً حافة سفلية معدومة وذلك خلال تصميم أنيق وجميل.

 

كيف تدعم فيفو الصوت إذا تكن هناك سماعة؟

 

فيفو
فيفو

 

بدلاً من نظام السماعات التقليدي عبر السماعة فإن فيفو Apex Full View يستخدم تقنية تسمح بتوليد الاهتزازات الصوتية من الهاتف بشكل مباشر إلى أذنك، وقد حاولت جوجل استخدام هذه التقنية على شاشة نظاراتها Google Glass.

 

ماذا عن الكاميرا الأمامية؟

 

تختبئ الكاميرا الأمامية في داخل الهاتف وتظهر في الوقت الذي تريد فيه استخدامها بشكل تلقائي، لكن رغم أن هذه التقنية مبتكرة إلا أنها قد تثير بعض المخاوف بأن ينكسر هذا الجزء نظراً لأنه يتحرك كثيراً.

 

على أي حال، فإن الشركات الكبيرة الأخرى مثل سامسونج وابل تقدم الابتكارات ويستطيعون تقديم هواتف ذكية بسمات جديدة كل عام، لكنهم لا يخاطرون بإطلاق مزايا ليست جاهزة بعد، لكن من يعلم فقد تكون هذه التقنيات المبتكرة التي تقدمها فيفو ستشكل ثورة كبيرة ستكون رائدتها هذه الشركة الصينية.